شهيد وإصابات بحادث عرضي وسط مدينة غزة

غزة - صفا

أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، صباح الخميس، باستشهاد مواطن وإصابة 10 آخرين؛ جراء انفجار وقع في منزل وسط مدينة غزة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن انفجارًا وقع في منزل مكون من عدة طوابق بمنطقة سوق الزاوية بمدينة غزة، وأدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأشار البزم إلى أن فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار وإخلاء المصابين، وتواصل فرق هندسة المتفجرات بالشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في مُسببات الانفجار.

من جهته، أعلن رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس عن توجيهات بفتح تحقيق مهني للوقوف على أسباب الانفجار.

وقال الدعليس، في تصريح وصل وكالة "صفا": "نؤكد أننا أصدرنا توجيهات بإجراء تحقيق مهني للوقوف على أسباب الانفجار ومنع تكراره، والتعامل السريع مع جميع تداعياته الميدانية والاجتماعية".

وأضاف "تابعنا منذ اللحظات الأولى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في سوق الزاوية بمدينة غزة، الناتج عن انفجار أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين بعضهم إصابات خطيرة وأضرار مادية كبيرة".

وتابع "سارعنا بإعطاء التعليمات للجهات الحكومية كافة، وفي مقدمتها وزارة الداخلية والأمن الوطني للتعامل السريع مع الحدث، والتحقيق في ملابسات الانفجار".

وأشار إلى أنه تلقى تقارير ميدانية حول أداء الطواقم العاملة في إخماد الحريق وإنقاذ المصابين وإزالة الأنقاض، واستمع لتقرير من وزارة الصحة حول حالة المصابين والإسعافات المقدمة لهم.

 

 

ف م/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك