اليونان - دولة سياحية تمنحك عطلة صيفية رائعة

أثينا - صفا

تعد اليونان من أشهر وأجمل الوجهات السياحية التي يتوجه لها السياح بأعداد كبيرة نظراً لما تقدمه من تجربة مميزة وفريدةـ وتتنوع المقاصد السياحية في اليونان بين الوجهات الشاطئية والسواحل الخلابة التي تتوفر بسبب العدد الهائل من الجزر بالإضافة لسواحلها الممتدة على البحر المتوسط وبحر إيجة وغيرها، وبين المناطق الأثرية التاريخية حيث تعد اليونان هي المركز الرئيسي لوحدة من أهم حضارات البشرية وهي الحضارة اليونانية.

وتمتلك اليونان مناخ معتدل معظم أوقات العام يميل للحرارة صيفاً ولكن يكون هذا هو الجو المثالي للباحثين عن عطلة صيفية مثالية على شواطئ البحر تحت أشعة الشمس الذهبية، ولذلك سنعدد لكم في هذا المقال المناطق السياحية الرائعة التي يمكنكم زيارتها في اليونان بعد حجز تذكرة طيران والذهاب في رحلة صيفية

- مدينة أثينا

تمتلك أثينا عدداً كبيراً من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب أنظار السائحين لها من حول العالم باعتبارها واحدة من أجمل المدن السياحية، ومدينة أثينا يرجع اسمها لإلهة الحكمة "أثينا" عند قدماء اليونانيين، ويعد "أكروبوليس أثينا" هو أشهر معالمهما السياحة وهو عبارة عن مجمع معابد ضخم وقلعة تاريخية يتواجد أعلى تلة مرتفعة وأشهر المعابد الموجودة هناك هو "معبد البارثينون" الذي يعد أكبر معابد العصور القديمة على الإطلاق، كما يتميز هذا المعبد بأعمدته المزينة والمزخرفة بتشكيلات رائعة.

ولا تقتصر السياحة في أثينا فقط على المناطق التاريخية وحسب، بل تعطيك تجربة رائعة من حيث الطعام اليوناني التقليدي الرائع والحياة الليلة المميزة المفعمة بالطاقة والحيوية بشكل دائم، كما يعد التجول في شوارع أثينا من أجمل التجارب حيث الفنون المنتشرة في أنحاء المدينة الرائعة.

ويمكن زيارة أثينا عبر خطوط مصر للطيران التي توفر رحلات مباشرة من المدن المصرية لمدينة أثينا.

- الجزر اليونانية الرائعة

تحتوي اليونان على أكثر من 2000 جزيرة منها المأهول بالسكان ومنها غير ذلك، ولا شك أن الطبيعة الجغرافية الرائعة لهذه الجزر هي ما اكسبها شهرتها الواسعة بين أوساط السائحين، وتتعد هذه الجزر المختلفة وتختلف من حيث المزارات الموجودة فيها ولكن الشيء المشترك بين جميعها هو أنها تمنح زائريها تجربة مميزة وفيما يلي قائمة بأشهر الجزر السياحية اليونانية:

- جزيرة سانتوريني: وتشتهر هذه الجزيرة بالجروف البحرية والمناطق المرتفعة التي تطل على مياه البحر من أعلاها، كما تشتهر بعدد من المنتجعات والفنادق السياحية الفاخرة التي توفر تجربة في غاية الرفاهية.

- جزيرة ميكونوس: تعد هذه الجزيرة أشهر جزيرة سياحية يونانية على الإطلاق، وتشتهر بالشواطئ الرملية المميزة والعروض الموسيقية والفنية المباشرة بجانب الملاهي الليلة المختلفة.

- جزيرة رودس: تشتهر جزيرة رودس بتمثال "رودس العملاق" التي يعد أحد عجائب الدنيا السبع القديمة وهو تمثال ضخم مصنوع من البرونز لكنه تدمر بسبب زلزال قوي ضرب المنطقة، كما تشتهر بالتلال الخضراء أيضا.

- جزيرة كورفو: تقع هذه الجزيرة مطلة على البحر الأيوني وهي جزيرة مبهرة بكل المقاييس، ويمكن عند زيارتك لهذه الجزيرة أن تلاحظ كم التشابه الكبير بينها وبين مدينتي "فينيسيا وفلورنسا" الإيطاليتين، وتنتشر في هذه الجزيرة أيضا جولات اليخوت والقوارب الصغيرة التي تأخذك في نزهة لمشاهدة معالم الجزيرة من البحر.

- جزيرة كيفالونيا: تعتبر جزيرة كيفالونيا من أكبر الجزر الموجودة في البحر الأيوني والتي تشتهر بمناظرها الطبيعية وشواطئها الخلابة، ويعد "كهف بحيرة ميليساني" من المعالم الطبيعية التي يذهب إليها السائحون بسبب طبيعته الجغرافية الرائعة.

ويوفر الطيران الجوي السعودي رحلات مباشرة بين المدن السعودية والجزر السياحية اليونانية.

إلى هنا يكون قد إنتهى هذا المقال وتكون تعرفت بشكل كبير على أبرز وأهم المقاصد السياحية داخل اليونان، لا يتبقى سوى تحديد متى ترغب بدء زيارتك والانطلاق في رحلة لا تنسى.

ف م/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك