السفارة الأمريكية تدين عملية هدم منزل الأسير شلبي

القدس المحتلة - ترجمة صفا

دانت السفارة الأمريكية في القدس اليوم قيام الاحتلال فجر اليوم بهدم منزل الأسير منتصر شلبي والمتهم بتنفيذ عملية زعترة قبل شهرين.

وذكرت القناة "السابعة" العبرية أن السفارة الأمريكية هاجمت قيام جيش الاحتلال بهدم منزل الأسير شلبي كونه يحمل الجنسية الأمريكية.

وجاء في البيان الصادر من السفارة بان الادارة الامريكية تعتقد بأنه من المهم حالياً امتناع الأطراف عن خطوات أحادية الجانب تفاقم من تدهور الاوضاع بما في ذلك هدم منازل الفلسطينيين كعقاب.

كما جاء في البيان أيضاً بأنه لا يجب هدم منزل عائلة بأكملها نتيجة فعل منسوب لأحد أفراد العائلة.

في حين، عقّب مصدر في مكتب رئيس حكومة الاحتلال "نفتالي بينيت" على بيان الإدانة قائلاً "إن الحكومة الإسرائيلية تحترم وتقدر جيداً الإدارة الأمريكية، ومع ذلك فالحكومة الإسرائيلية تعمل فقط بناءً على المصالح الأمنية الإسرائيلية وحماية أرواح مواطنيها".

بدوره هاجم عضو الكنيست المتطرف "إيتمار بن جبير" بيان الإدانة داعياً الأمريكان إلى عدم الدخل في السياسة الأمنية الإسرائيلية الخاصة بالسيادة.

وقال "بإمكان إسرائيل الدفاع عن نفسها وتستطيع ردع أعدائها وأتوقع من وزير الخارجية يائير لبيد أن يوضح هذه المسألة للأمريكان بشكل حاسم".

وكانت القناة "13" العبرية قد ذكرت أمس أن الادارة الامريكية طلبت من الاحتلال عدم القيام بهدم منزل الأسير شلبي كونه يحمل الجنسية الأمريكية حيث جرى تجميد عملية الهدم لعدة أيام لتقوم سلطات الاحتلال في النهاية بتفجير المنزل فجر اليوم.

ع ص/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك