طالبت الوزير عواد بالاعتذار

"المنظمات الأهلية" تستهجن إساءة وزارة الصحة لها

291214_MO_00 (15)
غزة - صفا

استهجنت شبكة المنظمات الأهلية اليوم الثلاثاء بيان وزارة الصحة الذي صدر قبل خمسة أيام وتضمن إساءة لمؤسسات المجتمع المدني التي عملت منذ عقود على تعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتمكينه في ارضه ووطنه.

وأكدت الشبكة في بيان صحفي، أن المفردات والتعبيرات المستخدمة في ذلك البيان خرجت عن أسلوب التخاطب النقدي القويم واللبق وتدل على قصور واضح لدى الوزارة في فهم العلاقة بين المجتمع المدني والحكومة.

واعتبرت أن مفردات بيان الوزارة "تحمل في طياتها إساءة مباشرة وتخوين لمؤسسات وطنية يحفل تاريخها بالعطاء على المستويين الوطني والمهني".

وأردفت أن استخدام عبارات مثل "المؤسسات التي تدعي الوطنية" و"الحملات المشبوهة والمسمومة" ومفردات اخرى من ذات النوع وردت في البيان المذكور، يعتبر تعدي سافر وتحريض غير مسبوق على مؤسسات المجتمع المدني.

وشددت الشبكة على ضرورة اللجوء إلى أسلوب الحوار والنقد البناء في حال وجود اي ملاحظات لدى الوزارة حول أي من المؤسسات او الحملات القائمة، فيما طالبت الشبكة الوزارة ممثلةً بالوزير جواد عواد بالاعتذار عما ورد في بيان الوزارة.

وكانت وزارة الصحة انتقدت بشدة مؤسسات المجتمع المدني على خلفية إطلاق حملة شعبية تنتقد نقص الأدوية في مستشفيات الضفة الغربية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة