بحر يناشد مبارك تشكيل لجنة تحقيق بوفاة أبو زهري

ناشد أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الرئيس المصري بضرورة تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات وفاة المواطن الفلسطيني يوسف أبو زهري في السجون المصرية لتأخذ العدالة مجراها.

 

واستنكر بحر خلال مشاركته في جنازة أبو زهري بشدة ما وصفها "جريمة" قتل مواطن فلسطيني في أقبية السجون المصرية في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب الفلسطيني من مصر حكومة وشعبا الوقوف إلى جانبه والإفراج عن السجناء في السجون المصرية.

 

وأضاف "المصريون يرعون الحوار الفلسطيني، ونحن ننتظر منهم الموقف الذي يساند شعبنا وليس الذي يقتلهم"، لافتا إلى أن هذه الحادثة تقلل من مصداقية المصريين تجاه الحوار الفلسطيني- الفلسطيني. على حد قوله.

 

وطالب بحر الحقوقيين والمحامين المصريين بـ"الوقوف إلى جانب العدالة ومتابعة الجريمة التي وقعت في السجون المصرية بحق المواطن الفلسطيني الذي قتل تحت التعذيب".

 

 وتابع "يؤسفني أن أعلن من رفح أن يوسف أبو زهري استشهد تحت سياط التعذيب في سجون من يرعون المصالحة الوطنية في هذا الوقت الحرج". مؤكدا على ضرورة إطلاق سراح المواطن أيمن نوفل المعتقل منذ أكثر من عام في السجون المصرية رغم تقديمه للمحكمة العسكرية وتبرئته.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك