أسرى غزة تدين تبرير أوقاف رام الله للمكرمة السعودية

استهجنت وزارة الأسرى والمحررين في غزة رد وزارة الأوقاف برام الله حول تبرير استبدال أكثر من 30 اسمًا من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى في مكرمة خادم الحرمين الشريفين من غير أهالي الأسرى والمحررين.

 

ونفت الوزارة في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه الأحد أن يكون اسم وزير الأسرى عطالله أبو السبح ومرافقيه مدرجًا ضمن أسماء أهالي الأسرى والمحررين.

 

واتهمت "وزارة الأوقاف وعلى رأسها الوزير محمود الهباش ولجنته في غزة بسرقة المكرمة لحسابات شخصية وهذا ما يؤكده شخصيات رسمية ومسئولة في  رام الله نتحفظ عن أسمائها بسرقة الهباش من مكرمة خادم الحرمين العام الماضي وكذلك هذا العام".

 

وأكدت أن قرار مجلس الوزراء برئاسة إسماعيل هنية كان قد كلف الوزارة بوضع المعايير الخاصة لاختيار 300 اسم من أهالي الأسرى وكذلك المحررين. 

 

وبينت الوزارة أنها شكلت لجنة مهنية ضمت الوزارتين في غزة ورام الله ومندوبين عن المؤسسات ذات العلاقة للإشراف على هذه المكرمة الخاصة بالأسرى.

 

وقدمت الوزارة كشفًا ب 300 حاج إلي اللجنة المشتركة ووزارة الأوقاف بغزة موقعًا من ممثل الوزير أبو السبح وكذلك ممثل عيسى قراقع في رام الله.

 

وقالت إن "وزارة الأوقاف تتلاعب وتمارس الكذب والافتراء، حيث أعلنت أسماء المستفيدين من المكرمة وتفاجأ بعض أهالي الأسرى والمحررين بعدم وجود جوازات لهم مفيزة، وبالتالي لن يتمكنوا من الحج والاستفادة من هذه المكرمة، وسيزداد من حرموا منها لنحو 40 من أهالي الأسرى والمحررين".

/ تعليق عبر الفيس بوك