لقاء لأمناء المكتبات المدرسية شرق غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة لقاءً لأمناء المكتبات المدرسية، وذلك في المكتبة المركزية بمدرسة الزيتون الأساسية "أ" للبنات، بمشاركة 40 أمينًا وأمينة مكتبة موزعين على مدارس المديرية.

 

وثمن رئيس قسم التقنيات التربوية والحاسوب بالمديرية رائد السرحي دور أمناء المكتبات في نشر الوعي والثقافة وتذليل العقبات أمام الطلبة في الحصول على المعلومات الفنية، وسعيهم لتطوير الأداء من خلال هذه اللقاءات لمعرفة كل جديد.

 

وأشار إلى أن عليهم عبء كبير في تفعيل دور المكتبات مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك طبقًا لرؤية وزارة التربية والتعليم العالي.

 

من جانبه، تحدث مدير دائرة المكتبات بالوزارة ماجد لولو حول دور وزارة التربية التعليم العالي البارز في تطوير المكتبات، وسعي الوزارة المتواصل لتوفير أمناء مكتبات لجميع المدارس في مديريات التربية والتعليم.

 

وأشار إلى أهمية إتباع النقاط التي تناولها كتاب دليل عمل أمناء المكتبات، شارحًا المهام المناطه بأمناء المكتبات داخل المدرسة.

 

وأكد على أهمية المشاركة والتحضير لأسبوع المكتبات وتفعيل المعارض المنبثقة عنه، مشيرًا إلى ضرورة تحضير وتدريب الطلبة للمشاركة في مسابقة تاج المعرفة.

 

بدوره، تحدث مشرف المكتبات بالمديرية محمد أبو درويش حول الإجراءات الفنية الحديثة بهدف تطوير العمل المكتبي، مشيدًا بدور مدير التربية التعليم سمية النخالة لاهتمامها بعقد مثل هذه اللقاءات ودعمها لها وسعيها الدءوب لتطوير عمل أمناء المكتبات لخلق جيل واعٍ ومثقف.

/ تعليق عبر الفيس بوك