دعوة لأوسع حملة دولية للتضامن مع صيادي غزة

دعت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الأهلية لأوسع حملة دولية للتضامن مع الصيادين الفلسطينيين في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحقهم.

 

واستنكر الحملة في بيان لها وصل "صفا" نسخة عنه عمليات القرصنة التي قامت بها بحرية الاحتلال صباح الأربعاء بحق الصيادين واعتقال خمسة منهم ومصادرة قاربهم في بحر شمال قطاع غزة.

 

وأكدت أن هذا الاعتداء يضاف إلى سلسلة الاعتداءات والممارسات العدوانية بحق الصيادين وفي مقدمتها منعهم من ممارسة حقهم الصيد في منطقة لا تتجاوز الثلاثة أميال إضافة إلى الاعتقال وإطلاق النار ومصادرة أدوات الصيد وغير ذلك، مشيدة بتمسك الصيادين بمهنتهم رغم ما يواجهونه.

 

وشددت الحملة على أن الصمت الدولي على هذه الاعتداءات والحصار المفروض على قطاع غزة شجع الاحتلال على تصعيد اعتداءاته خاصة بحق الصيادين "لما تمثله مهنة الصيد من أبعاد سيادية وطنية واقتصادية هامة".

 

وطالبت المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والحقوقية بالتحرك والتدخل العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين، وضغط دولي على قوات الاحتلال للسماح للصيادين بالصيد في مياه بحر قطاع غزة الإقليمية بكل حرية وأمان.

 

كما دعت الحملة السلطة الفلسطينية إلى تخصيص برامج دعم للصيادين الفلسطينيين على كافة المستويات لتمسكهم بمهنتهم.

 

وكان البحرية الإسرائيلية اعتقلت في وقت سابق الأربعاء خمسة صيادين فلسطينيين في بحر شمال قطاع غزة أثناء ممارسة مهنة الصيد في المياه المسموح الصيد بها من قبل الاحتلال.

/ تعليق عبر الفيس بوك