هنية يدعو لصلاة فجر الأحد بمساجد الضفة وغزة

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية إلى أداء صلاة الفجر في مساجد الضفة الغربية وقطاع غزة فجر غد الأحد في الذكرى الـ63 لنكبة الشعب الفلسطيني والدعاء بتفريج الكرب وإنهاء الاحتلال.

 

وقالت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) في بيان وصل "صفا" نسخة عنه إن الصلاة المركزية في قطاع غزة ستكون في المسجد العمري وسط غزة حيث سيؤمها هنية.

 

ودعت اللجنة التحضيرية لمسيرة العودة كافة أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرة التي من المقرر أن تنطلق غدًا الأحد باتجاه الأراضي الفلسطينية عام 1948 من غزة والضفة والقدس ومصر والأردن ولبنان.

 

وأوضحت أن مسيرة العودة تتكون من أربع مراحل هي الاعتصام ويبدأ صباح الأحد ويتم خلاله توجه اللاجئين من أماكن إقامتهم المؤقتة وتجمعهم في اقرب نقطة حدودية آمنة مع فلسطين، ويكون الانطلاق من غزة والضفة الغربية والقدس ولبنان وسوريا والأردن ومصر، ويستمر هذا الاعتصام لمدة أسابيع أو أشهر حسب ما تقتضي الضرورة.

 

وستتقدم جموع اللاجئين بشكل سلمي باتجاه الحدود مع فلسطين، ويستمر هذا التقدم لغاية وصول الجموع إلى اقرب نقطة ممكنه مع الحدود الفعلية بما لا يتجاوز أمتار معدودة.

 

وستقوم الجموع بحركة سلمية منظمة بعبور الحدود تجاه فلسطين مع احتفاظ هذه الجموع بأقصى درجات ضبط النفس تجاه أي ردة فعل عنيفة من قبل جيش الاحتلال أو أية محاولة لقمع المسيرة.

 

وبعد ذلك، سيتوجه كل لاجئ إلى قريته أو مدينته أو أرضه التي طرد منها، وإن تعذر ذلك يتوجه اللاجئون إلى اقرب نقطة ممكنة داخل فلسطين، وإن لزم الأمر الاعتصام مجددا داخل حدود فلسطين لحين السماح لهم بالرجوع إلى قراهم ومدنهم التي طردوا منها.

/ تعليق عبر الفيس بوك