إضراب شامل بالضفة حدادا على شهداء طولكرم وغزة

الضفة الغربية - صفا

عمّ الإضراب الشامل، الأحد، كافة أنحاء الضفة الغربية المحتلة، حدادا على أرواح شهداء محافظة طولكرم وقطاع غزة.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية، قد دعت إلى الإضراب الشامل، يوم الأحد، في عموم الضفة الغربية، ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق مخيم نور شمس بطولكرم وفي قطاع غزة.

وجاءت الدعوة إلى الإضراب بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم واستشهد فيها 14 مواطنًا، واستمرار المجازر في قطاع غزة.

وأعلن اتحاد المعلمين عن إضراب شامل في كافة مدارس الوطن ومديريات التربية والوزارة "غضباً لدماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة".

اضراب نابلس 1.jpg

وشهدت محافظة رام الله إضرابا شاملا في مختلف القطاعات، إذ أغلقت المحال التجارية أبوابها والأسواق، وسط انعدام الحركة التجارية منذ ساعات الصباح.

وأعلنت نقابة عمال النقل العام إضرابا شاملا لكافة الخطوط الداخلية والخارجية، كما شهدت المصانع والمؤسسات والشركات إضرابا عن العمل، حدادا على شهداء مخيم نور شمس في طولكرم ومجازر الاحتلال في قطاع غزة.

كما شهدت المصارف والبنوك إضرابا في المحافظة، إلى جانب إضراب المدارس والجامعات ورياض الأطفال.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والشعبية في المحافظة إلى المشاركة في الوقفة، على دوار المنارة وسط المدينة الثانية عشرة ظهرا.

وفي محافظة نابلس، شمل الإضراب كافة مناحي الحياة في المدينة وريفها، وأعلنت مختلف المؤسسات الرسمية والعامة تعطيل الدوام فيها، كما أغلقت المحال التجارية وخلت الأسواق والشوارع من المارة والمركبات.

اضراب نابلس 3.jpg

وقررت كل من بلدية نابلس، وجامعة النجاح، وجامعة القدس المفتوحة، وشركة توزيع كهرباء الشمال، تعطيل عملها التزاما بالدعوة للإضراب.

كما تعطلت الدراسة المدارس ورياض الأطفال، الحكومية والخاصة، بما في ذلك حصص التعليم الالكتروني.

اضراب نابلس 4.jpg

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة