إضراب عن الطعام في سجن نفحة

أضرب أسرى سجن نفحة الصحراوي الاثنين عن الطعام، وذلك احتجاجًا على سياسة التفتيشات والاقتحامات المستمرة للسجن.

ونقل مركز الأسرى للدراسات عن أسرى السجن في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه، قولهم: "إن إدارة السجون قامت بمجموعة من التفتيشات المتتالية بدءًا من تفتيش غرفة 84 بقسم 13 الأربعاء الماضي، ثم اقتحام الوحدات الخاصة لغرفتى 90 و 94 في قسم 14 ، ثم كبسية مفاجئة الخميس بساعات المساء لغرفة 46 قسم 5 بنفحة ثم اقتحام آخر لنفس الغرفة الجمعة الماضية".

وأكد الأسرى أن إدارة السجن استفزت مشاعرهم حينما رافق فرق التفتيش الضابط "شمعون مارتسيانو" الذي تم التوافق بين الأسرى وإدارة السجن سابقًا على عدم إدخاله للتفتيشات نظرًا لتطاوله على ذوي الأسرى، والتعرض له من قبل الأسرى إذا ما دخل الأقسام.

ولفت الأسرى إلى أن ممثلهم في السجن وهو الأسير علاء أبو جزر احتج على إدارة السجن لعدم التزامها بمنع دخول الضابط، الأمر الذي جعل الإدارة تعاقب أبو جزر بعدم العمل في مهمة التمثيل، فقابله الأسرى بالاحتجاج وإدخال كافة عمال المرافق في السجن حتى تلتزم إدارة السجن بما تم الاتفاق عليه.

وأكد مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة أن إدارة مصلحة السجون كثفت من الاقتحامات الليلية المفاجئة لغرف الأسرى، وجعلت التفتيش والنقل والعزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على أى شيء، ولأتفه الأسباب.

وطالب الصليب الأحمر الدولي والمتخصصين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والفصائل ووسائل الإعلام بمساندة الأسرى، والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاتها المتصاعدة وخاصة في موضوع التفتيش العاري والنقل والاقتحامات الليلية بحقهم.

/ تعليق عبر الفيس بوك