تواصل فعاليات مؤتمر جنين – أوروبا

تواصلت الأربعاء فعاليات مؤتمر جنين- أوروبا من خلال جلسات شارك بها العديد من المختصين في مجالات مختلفة بمركز نعيم خضر في بلدة الزبابدة.

 

وتحدثت مديرة العلاقات العامة في بلدية جنين ميسون داوود عن شراكات أوروبية فلسطينية ناجحة في جنين، مشيرة إلى عمق العلاقة التي تربط جنين بالمدن الأوروبية من خلال علاقات التوأمة.

 

من جانبه، قدم رئيس جمعية مبادرة الشرق الأوسط في مدينة بيليفيد الألمانية الفريد هلمان نظرته عن التوأمات بين المدن وأهدافها، مؤكدا أن ذلك يقوي علاقات المحبة والسلام بين الشعوب والتعارف على الحضارات والثقافات المختلفة.

 

وفي ختام الجلسة الأولى ، قدم القاضي محمود أبو جاموس نبذة عن الواقع القضائي والتشريع الفلسطيني، مشيرًا إلى  التطور الذي وصل إليه القضاء وآلية عمل المحاكم المختلفة في محافظة جنين.

 

وفي الجلسة الثانية، أشار رئيس بلدية مرج بن عامر نصر ادم إلى فكرة ومفهوم دمج الهيئات المحلية وأهميتها في تطوير هذه الهيئات وطبيعة عملها والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

 

فيما قدم عبد اللطيف محمد في الجلسة الثالثة نبذة عن عمل الإغاثة الزراعية كمثال وعن عمل دور المؤسسات الأهلية في مجالات التنمية وخاصة ما تم تنفيذه من مشاريع مختلفة في أماكن مختلفة من الأراضي الفلسطينية.

 

واستعرض المدير التنفيذي لمكب زهرة الفنجان هاني شواهنة واقع المكب وما وصلت إليه الأوضاع اليوم من عمل متواصل حتى أصبح يخدم أكثر من مليون مواطن في محافظات شمال الضفة المختلفة بعد إغلاق كافة المكبات العشوائية والتزام الجميع بالتعامل مع زهرة الفنجان للتخلص من النفايات الصلبة.

 

وفي ختام الجلسات، تم إطلاع الحضور على مذكرة تفاهم حول تطوير العلاقة بين محافظة جنين والمدن الأوروبية من أجل العمل على تطوير التبادل بين الطرفين في المجال السياحي.

/ تعليق عبر الفيس بوك