28 فلسطينيًا ينتظرون الإفراج من سجون مصر

ينتظر 28 فلسطينيًا معتقلين داخل السجون المصرية الإفراج عنهم بفارغ الصبر، عقب تنفيذ قرارات الإفراج عن 14 معتقلًا ، بإيعاز من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

وقال الناطق باسم تجمع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية عماد السيد في تصريح خاص لوكالة "صفا" الأربعاء: إن السلطات المصرية أفرجت الثلاثاء عن 14 معتقلًا فلسطينيًا من سجن العقرب، وسمحت بإدخال 12 إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

 

وأشار إلى أن الاثنين الآخرين تم ترحيل أحدهما إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بناءً على طلبه، فيما تم إرجاع الآخر إلى مصر لأن لديه إقامة مصرية.

 

وذكر أن من ضمن المعتقلين المفرج عنهم محمد الشاعر الملقب بـ"فأر الأنفاق"، ومحمد السيد، ومحمود حبوب، ورامي خطاب، وخالد مقداد ، ومحمد صالح حسان، ومحمد العمصي.

 

وكان المجلس العسكري بمصر قرر الجمعة تنفيذ قرارات الإفراج عن 14 معتقلًا، وكانت المحاكم المصرية أصدرت قرارات حديثة بالإفراج بحقهم إلا أن تأخيرًا جرى في تنفيذ هذه القرارات لمبررات عدة من المسئولين المصريين.

 

ورحب السيد بالإفراج عن هؤلاء المعتقلين، داعيًا القيادة المصرية إلى تبييض سجونها من المعتقلين الفلسطينيين وإغلاق الملف نهائيًا.

 

وأكد أن الاتصالات مع كافة المؤسسات الحقوقية ونقابة المحامين في مصر والعديد من الجهات المعنية لا زالت مستمرة من أجل الإفراج عن باقي المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.

 

وقال "نأمل أن يتم في القريب العاجل الإفراج عن باقي المعتقلين، خاصة أن هناك ستة معتقلين حصلوا على قرارات الإفراج عنهم ولكن السلطات المصرية تتذرع بأنه ليس هناك تنسيق لنقلهم لغزة".

 

وطالب السيد الحكومة المصرية بالاستجابة لمطالب أهالي المعتقلين بالإفراج عن أبنائهم من السجون، نظرًا لأن مطلبهم شرعي، وخاصة أنهم معتقلون دون أن توجه لهم أي تهمة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة