web site counter

نجاح أول عملية ترقيع فروع العصب الرئيسي بخان يونس

تمكن فريق طبي من مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة من إجراء عملية جراحية ناجحة لمريضة كانت تعاني من فقدان الإحساس بيدها اليسرى جراء إصابتها بآلة حادة أدت إلى قطع العصب الرئيسي الذي يغذي كافة الأصابع.

 

وذكر بيان صحفي صادر عن المجمع الطبي أنه بعد الكشف على المواطنة (م.ن) 40عاما من مدينة رفح وإجراء الفحص الطبي اللازم  تبين أن هناك قطع تام لكافة فروع العصب الدقيقة المؤدية إلى كافة الأصابع في الكف.

 

وأوضح الطبيب محمد الرنتيسي، رئيس قسم الأعصاب الطرفية بمجمع ناصر الطبي والذي أشرف على العملية الجراحية أنّ هناك غدة عصبية مكان الجرح كانت السبب في وجود الألم الشديد لدى المريضة، الأمر الذي أدى إلى إدخالها غرفة العمليات.

 

وأكد نجاح العملية التي أجريت للمريضة (م.ن)، مشيرا إلى أن فريقه الطبي استطاع ترقيع فروع العصب التالفة في كفة اليد التي لم يتجاوز طول رقعة العصب 6 سم وذلك باستخدام الميكروسكوب الجراحي الدقيق في العملية.

 

وقال الرنتيسي: "هذه العملية الأولى في  المستشفى التي  تجرى في هذا المجال، مشيرا إلى أنه لم يكن أمامه وفريقه الطبي مجالاً من الوقت لتحويل المريضة للخارج ما دفعهم لإجراء العملية لمساعدتها.

 

من جانبه، عبّر المدير الطبي للمجمع جمال الهمص عن سعادته وفخره بهذه العملية النوعية المميزة التي تعكس مدى القدرات التي وصلت إليها الكفاءات الفلسطينية والتي توفر على وزارة الصحة تكاليف تحويلات العلاج الخارجي.

 

ويعد مجمع ناصر الطبي أكبر ثاني مستشفيات القطاع، ويضم 322 سريرا، ويستقبل حالاته من المنطقة الجنوبية للقطاع، كما أن قسم الأعصاب  الطرفية وجراحة اليد تمّ استحداثه قبل فترة ليواكب التحسن الملحوظ في إطار مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

/ تعليق عبر الفيس بوك