حمل الاحتلال المسؤولية عن سلامتهم وحمايتهم

عباس: لن نوقع أي اتفاق سلام نهائي بدون تبييض سجون الاحتلال

رام الله - صفا

قال الرئيس محمود عباس مخاطبا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إنه لن يوقع اتفاق سلام نهائي مع الاحتلال بدون تبييض السجون الإسرائيلية من المعتقلين الفلسطينيين الأبطال "مقاتلي الحرية".

وشدد الرئيس في تصريح نشرته وكالة وفا مساء الخميس بمناسبة يوم الأسير أنه لن يرضخ لأي ضغوط تمارس على السلطة الفلسطينية للتخلي عن الأسرى الفلسطينيين الأبطال وعائلاتهم، وأن سلطته ستستمر بتقديم كل ما يلزم لتوفير حياة كريمة لهم.

وقال عباس مخاطبا الأسرى "إن هامات شعبكم مرفوعة بصبركم وصمودكم وايمانكم بعدالة قضيتنا".

وتابع "نوجه التحية لأبطالنا الأسرى الذين قدموا أغلى ما يملك الانسان وهو حريته، وسنوات عمره في سبيل قضية شعبهم، وحقوقه المشروعة بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وأضاف أن قضية الأسرى ستبقى القضية الأولى على سلم أولويات السلطة رغم كل الصعاب التي تواجهها، للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني العادلة غير القابلة للمساومة أو التفريط.

ودعا المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والحقوقية للتدخل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي للالتزام بالقانون الدولي لإنقاذ حياة أسرانا، والحفاظ على سلامتهم، في ظل تفشي وباء فيروس "الكورونا" الذي يهدد البشرية جمعاء.

وطالب عباس وبشكل فوري حكومة الاحتلال بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، محملا ً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامتهم وحماية أرواحهم، خاصة الاسرى المرضى والأطفال والنساء.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة