الأخبار

تونس: وقفة تضامنية مع الشيخ رائد صلاح

22 شباط / فبراير 2020. الساعة 10:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

تونس - صفا

نظم عشرات التونسيين الجمعة وقفة تضامنية مع رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، رفضًا لقرار محكمة إسرائيلية بسجنه 28 شهرا.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة التي جرت أمام المسرح البلدي وسط العاصمة تونس بدعوة من "جمعية أنصار فلسطين"، لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "الحرية للشيخ رائد صلاح"، و"جميعنا رائد صلاح"، و"أقصانا لا هيكلهم، مسجدنا لا معبدهم".

ونددت إسلام بن حمد، إحدى المتظاهرات خلال الوقفة، بقرار المحكمة الإسرائيلية تجاه الشيخ صلاح.

وقالت بن حامد لوكالة "الأناضول" التركية: "جئنا هنا للتنديد بما حصل بحق الشيخ صلاح، الذي ناضل وربى أجيالا تؤمن بالقضية الفلسطينية".

من جانبه، قال المتظاهر فريد خدومة: "وقفتنا اليوم جاءت لنصرة الشيخ صلاح، نحن نقول للأبطال داخل الخط الأخضر إن كل الأمة معكم"، مضيفًا أن "القضية الفلسطينية هي أقدس قضايا للعرب والمسلمين".

وفي 10 فبراير/شباط الجاري، قضت محكمة إسرائيلية بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرًا على الشيخ صلاح؛ بتهمة "التحريض على العنف والإرهاب"، وسط إدانات رسمية وفصائلية وشعبية من فلسطين.

ومنتصف أغسطس/آب 2017، أوقفت شرطة الاحتلال الشيخ صلاح من منزله في مدينة أم الفحم، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندًا تتضمن "التحريض على العنف والإرهاب في خطب وتصريحات".

وأمضى صلاح 11 شهرًا في السجن الفعلي، قبل أن يتم الافراج عنه إلى سجن منزلي، ضمن شروط مشددة للغاية حتى الآن.

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

مصرع رضيعة بحريق منزل بالنقب المحتل

الموضوع التـــالي

التماس لإلغاء قرار إغلاق ملف الشهيد أبو القيعان بالنقب


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل