الأخبار

"يديعوت": السلطة تحذف الاتفاقات مع "إسرائيل" من المناهج التعليمية

07 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 10:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الاثنين، أن السلطة الفلسطينية شطبت الفقرات المتعلقة باتفاقية أوسلو من المناهج التعليمية الفلسطينية خلافًا للمناهج السابقة.

ونشرت الصحيفة فقرات ومقاطع من المناهج الفلسطينية التي شُطِب منها ذكر اتفاقية أوسلو التي جرت بين منظمة التحرير الفلسطينية وعام 1993 وتم استبدالها بعبارات فضفاضة.

وأفادت بأن السلطة حدثت خلال السنوات الثلاث الأخيرة المناهج التاريخية وشطب أي ذكر للاتفاقيات السلمية مع "إسرائيل" أو المفاوضات التي سبقت التوقيع على اتفاقية أوسلو.

كما شملت الطبعات الجديدة من الكتب -وفقًا للصحيفة- "شطب كل ما يتعلق باتفاقية الخليل بالعام 1997 وكذلك خريطة الطريق التي بادرت إليها الإدارة الأمريكية عام 2003.

وعقّب زعيم تحالف "أبيض-أزرق" "بيني غانتس" على الأمر قائلًا إن: "ذلك يمس بفرص تحقيق السلام والقدرة على الوصول الى مستقبل أفضل للشباب الفلسطيني"، وفق قوله.

يذكر أن السلطة أحيت لجان التنسيق مع سلطات الاحتلال، في إطار تطبيقات اتفاق أوسلو وبروتوكول باريس الاقتصادي، وفق ما أفاد به رئيس الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية في بيان لها أمس تلك الخطوط بأنها "خطوة كبرى إلى الوراء، وانقلاب جديد على قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي".

ع ص/ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال: كنا قريبين جدًا من الحرب

الموضوع التـــالي

العالول: عباس سيصدر مرسوم الانتخابات عقب إبلاغه أن الأجواء مواتية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل