الأخبار

"حشد" تحذر من التداعيات الخطيرة لنقص العلاجات بغزة

18 تموز / يوليو 2019. الساعة 09:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

حذرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) من مغبة استمرار تجاهل أزمة نقص الأدوية والعلاجات في مستشفيات قطاع غزة، ومن تداعياتها الخطيرة على مجمل حقوق المرضى بالقطاع.

وأعربت الهيئة في بيان صحفي، عن قلقها الشديد تجاه الأوضاع الصحية في القطاع، التي تشهد تدهورًا خطيرًا غير مسبوق جراء تفاقم أزمة نقص العلاجات والمستهلكات الطبية لاسيما الاحتياجات الدوائية اللازمة لمرضى الأورام والدم والمناعة والكلى، والأنواع المختلفة من الحليب العلاجي، والأدوية العصبية والنفسية، وأدوية الأمراض المزمنة والحوامل والأطفال والرعاية الأولية.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة لدي الهيئة الدولية، فإن مستشفيات قطاع غزة تواجه أزمة غير مسبوقة من نقص الأدوية والمستهلكات الطبية، هي الأصعب خلال سنوات الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت أن نقص الأدوية والمستهلكات الطبية بالمشافي والمراكز الطبية، من شأنه تعريض حياة المرضى الفلسطينيين لخطر الموت المحقق.

وطالبت الحكومة الفلسطينية بالكف الفوري عن تسييس حقوق المواطنين لاسيما حقهم في ضمان التمتع بخدمة طبية ملائمة، مجددة مطالبتها للفرقاء الفلسطينيين بضرورة إنجاز ملف المصالحة على قاعدة الشراكة الوطنية.

ودعت المجتمع الدولي لإجبار حكومة الاحتلال الإسرائيلي على وقف حصارها لقطاع غزة بشكل فوري، ووقف سياساتها وإجراءاتها بحق المرضى الفلسطينيين، وتحميلها مسؤولية حياتهم، بصفتها قوة احتلال.

وحثت الهيئة الدولية، منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية المعنية، بالتدخل العاجل لتوفير العلاجات والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى في قطاع غزة، دونما تأخير أو إبطاء.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 11 مواطناً بالضفة

الموضوع التـــالي

بلدية شيفيلد البريطانية تعترف بدولة فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل