توعد بملاحقة من أساؤوا له قضائيًا

"إعلام النجاح" ينفي فصل 17 موظفًا لرفضهم التغريد على وسم

نابلس - صفا

أصدر مركز الاعلام في جامعة النجاح في ساعة متأخرة من مساء الاثنين بيانًا توضيحيًا، بيّن فيه ملابسات فصل وإنهاء خدمات 17 موظفًا ومتدربًا لديه الاسبوع الماضي.

وجاء صدور البيان بعد أيام من حديث موظفين بالمركز عن فصلهم من العمل لرفضهم التغريد عبر صفحاتهم الشخصية في "فيسبوك"، على وسم "الاستهداف الجبان"، الذي أطلقه المركز بعد استهداف موكب رئيس الوزراء رئيس الجامعة رامي الحمدالله في غزة.

وقال المركز في بيان وصل وكالة "صفا"، إن: "الفصل جاء بناء على عملية تقييم شاملة لجميع الموظفين والمتدربين، قامت بها لجنة مختصة، من خلال امتحاناتٍ نظريّة وعمليّة، وتقييمٍ المسؤول المباشر للمُوظف".

وأضاف أنه "وبناءً على توصيات اللّجنة، تم ترقية 14 موظفًا، وزيادة رواتب سبعة موظّفين، وإجراء ثلاث عمليّات تنقّل داخلي، ووقف تجديد عقود خمسة موظفين، والاستغناءَ عن سبعة متدربين متطوّعين".

وحول الوسم المذكور، قال المركز إنه يطلق عددًا من "الهاشتاغات" بصورةٍ دوريّة، هدفها تكوين مرجعيّة سهلة لمن يريد الوصول إلى الأخبار، والتّحقيقات، والتّقارير الخاصّة التي يقوم بها موظّفو المركز.

وأضاف أن بعض من تم إنهاء خدماتهم قاموا بمشاركة الأخبار والتّقارير التي تَحمل الوسم المذكور، "فيما لم يقم كثيرون بمشاركته ولا زالوا على رأسِ عملهم، وحصلَ كثير منهم على ترقية، أو زيادات في الراتب".

وطالب المركز نقابة الصّحفيين بوقف ما وصفها بـ"أعمال البلطجة والعربدة التي تُمارس ضدّ المؤسسات الوطنيّة"، مؤكدًا أنه سيتخذ إجراءات قانونية بحق "كل من أساء لاسم وسمعة المركز، ولن يتراجعَ عن ذلك حتى يتمّ الاعتذار لجامعة النّجاح ومركز الإعلام وكلّ من تم المساسُ باسمِه".

/ تعليق عبر الفيس بوك