"عقرب" و"ديدان" تطيحان بمسؤولين جامعيين في مصر

القاهرة - صفا

 

أطاحت وزارة التعليم العالي في مصر بمسؤولين اثنين عن السكن الطلابي بجامعتين، في واقعتي اكتشاف طلاب "عقربا" و"ديدانا" بوجبات تصرف لهم مؤخرًا.

والثلاثاء الماضي، اكتشفت طالبات بالسكن الطلابي بجامعة أسيوط عقربًا في طبق فول ضمن وجبة العشاء التي قدمت لهن، فيما قال طلاب بجامعة المنوفية الأحد، إنهم عثروا على "ديدان" في وجباتهم.

ووفق بيان صادر عن وزارة التعليم العالي مساء الاثنين أحالت الجامعتان الواقعتين إلى التحقيق للتأكد من صحتهما وملابستهما، مع تطبيق الجزاء القانوني المناسب في حال ثبوت أي إهمال أو تقصير.

وأسفر التحقيق في الواقعتين عن استبعاد مديري إدارة المدينتين الجامعيتين، بجانب تطبيق خصم مالي من راتبيهما، وفق البيان نفسه.

وتقدم المدن الجامعية التي يقطنها الطلاب والطالبات المغتربون، في مختلف أنحاء البلاد، السكن بالإضافة إلى 3 وجبات يومية تحت إشراف إدارة الجامعة، وبين الحين والآخر يشكو الطلاب من سوء الخدمة، فيما تؤكد السلطات أنها تعمل على معالجة أي خطأ.

وتعتبر وجبة الفول، إحدى الوجبات الرئيسية لأغلب المصريين، كونها مصدرا رئيسيا للبروتين زهيد الثمن بما يتناسب مع شرائح دخول قطاعات واسعة من السكان.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة