جامعة القدس تنظم اليوم العلمي المفتوح الثاني

جامعة القدس تنظم اليوم العلمي المفتوح الثاني
القدس المحتلة - صفا

 

نظمت كلية القدس بارد للآداب والعلوم في جامعة القدس "اليوم العلمي المفتوح" للعام الثاني على التوالي، والذي اشتمل على بعض التجارب العلمية التي ساهم الطلبة في إعدادها.

وقالت منسقة المختبرات في الكلية أمل جبر أن الكلية تنظم هذا اليوم سنويًا بهدف دمج الطلبة بالحياة الجامعية، التي تتجاوز حدودها جدران المختبرات والقاعات الدراسية، كما أنه يعزز روح العمل الجماعي والمبادرة والثقة بالنفس لدى الطلبة الذين يقدمون من خلاله عرضًا مبسطًا أمام الجمهور عن تجاربهم العلمية.

ويأتي هذا اليوم العلمي في إطار سعي الجامعة لأن تكون الأنشطة اللامنهجية جزءًا لا يتجزأ من العملية التعليمية، إضافة إلى تشجيع مبادرات الطلبة في كافة المجالات ودعمهم باستمرار لإنجاحها، حيث توفر الجامعة لطلبتها الأجواء والامكانيات التعليمية التي تجعل منها بيئة حاضنة للإبداع، هدفها توسيع آفاق ومدارك الطلبة بعيدًا عن التلقين، وهو أساس التعليم الحر الذي تتبعه الجامعة ككل كمنهج وأسلوب للتدريس.

وتنوعت التجارب التي قدمها الطلبة واعتمدت على استخدام كميات محددة من المواد الكيميائية التي تأثرت بالظروف والعوامل الفيزيائية والطبيعية المحيطة، كما تخلل اليوم العلمي عدة مسابقات شارك فيها الجمهور بحماسة وأثرت لديهم المعلومات العامة في العلوم وفروعها.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة