محكمة الاحتلال ترفض استئناف قتلة الشهيد أبو خضير

القدس المحتلة - صفا

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية غرب القدس المحتلة صباح الخميس الاستئناف المقدم من قتلة الشهيد المقدسي محمد أبو خضير لتخفيض الأحكام الصادرة بحقهم.

وعقدت المحكمة جلسة صباح اليوم لإعطاء قرارها النهائي في الاستئناف المقدم من قبل قتلة الشهيد أبو خضير من مخيم شعفاط شمال شرق القدس.

وأوضح محامي عائلة أبو خضير مهند جبارة أن القتلة الثلاثة قدموا استئنافًا على إدانتهم من قبل المحكمة المركزية في القدس وعلى شدة الأحكام الصادرة بحقهم.

وكانت المحكمة المركزية أدانت المتهم الرئيس في القضية "يوسف بن حاييم" وأوقعت بحقه قرارًا بالسجن المؤبد، بالإضافة إلى عشرين سنة إضافية بالتراكم وغرامة مالية بقيمة 150000 شيقل، ومصادرة السيارة التي ارتكبت بها الجريمة.

 كما أدانت المتهم الثاني وحكمت عليه بالسجن المؤبد، بالإضافة إلى ثلاث سنوات اضافية بالتوازي وغرامة مالية بقيمة 30000 شيقل، والمتهم الثالث تمت إدانته والحكم عليه بالسجن 21 سنة وغرامة مالية بقيمة 30000 شيقل.

ورفضت المحكمة العليا اليوم الاستئناف المقدم من قبل قتلة الشهيد، وأبقت على الأحكام الصادرة بحقهم.

يُشار إلى أن الطفل محمد أبو خضير من شعفاط كان اختُطف يوم 2 تموز 2014 أثناء خروجه لأداء صلاة الفجر، على يد ثلاثة مستوطنين عذبوه، وحرقوه حيًا، وألقوا بجسده في أحراش قرية دير ياسين المهجرة غرب القدس.

ورفضت المحكمة العليا التماسًا تقدمت به عائلة أبو خضير بهدم منازل المستوطنين الثلاثة الذين اختطفوا نجلهم الشهيد.

/ تعليق عبر الفيس بوك