خسائر للعملات الافتراضية وبتكوين دون 12 ألف دولار

بكين - صفا

تكبدت عملة بتكوين الرقمية خسارة كبيرة اليوم عندما نزلت بنحو 14% دون 12 ألف دولار مع تنامي المخاوف من تشديد اللوائح التنظيمية في عدد من البلدان، في حين أوقف أحد البنوك الأميركية التحويلات الدولية ذات الصلة بالعملات الرقمية.

وهبطت عملة بتكوين الأكثر شهرة بنسبة 13.8% لتبلغ 11 ألفا و844 دولارا، بقيمة سوقية بلغت 197.6 مليار دولار خلال تداولات اليوم.

وتكبدت العملات الافتراضية خسائر فادحة بقيمة 73 مليار دولار اليوم، وجاءت هذه الخسائر بعدما أكد نائب محافظ بنك الشعب الصيني جونج شنغ أن السلطات يجب أن تحظر التداولات المركزية على هذه العملات والأفراد والشركات الذين يقدمون خدمات متعلقة بهذا النشاط.

وانخفضت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية إلى 641 مليار دولار، بعدما تخطت 714 مليار دولار أمس الاثنين، وفق وكالة الأناضول.

وتراجعت عملة إيثيريوم 21.5% إلى 1035 دولارا بقيمة سوقية بلغت 102.7 مليار دولار، ونزلت عملة "ريبل" 28.4% إلى 1.28دولار بقيمة سوقية تناهز 51 مليار دولار.

يأتي ذلك في وقت أوقفت فيه مجموعة ميتروبوليتان القابضة جميع التحويلات المصرفية الدولية ذات الصلة بالعملات الرقمية، بسبب المخاوف من أن هذه الخدمة قد استخدمت لغسيل الأموال، وفق ما أفادت به صحيفة تاميز البريطانية.

وتوصف مجموعة بنك ميتروبوليتان القابضة بكونها "بنك بتكوين"، وتستخدم على نطاق واسع من قبل شركات العملات الرقمية ومؤسسات الاستثمار بهذا القطاع من أجل التحويل والإيداع، كما تعتبر من أسرع البنوك نموا في الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت التايمز البريطانية عن مجلة فورتشين أن بنك ميتروبوليتان لم يعلق بعد، لكن عملاء أبلغوا أن البنك أوقف جميع التحويلات المصرفية الدولية الخاصة بالعملات الافتراضية كرد فعل على الاشباه بحدوث حالة احتيال، وأن هناك خطرًا من عدم القدرة على التحقق من هذه المعاملات.

ولا تملك العملات الافتراضية رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت دون وجود فيزيائي لها.

المصدر: وكالات

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة