حملت رسائل عديدة

غزة "تحتفي" بعيد ميلاد الجندي "أرون" على طريقتها !

291217_ASH_00 (36)
غزة - صفا

تظاهر العشرات من ذوي الأسرى، الجمعة، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع فعالية نظمتها عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير بقطاع غزة "شاؤول أرون" بأقرب نقطة لمكان أسره قرب غزة بيوم ميلاده.

واحتشد هؤلاء في الوقفة التي نظمتها جمعية واعد للأسرى والمحررين شرق بلدة جباليا شمال القطاع، وسط شعارات ولافتات تدعو لحرية قريبة لأبنائهم.

وقالت ابنة الأسير وائل عودة: "اليهود يحتفلون اليوم بميلاد شاؤول ويطالبون بالإفراج عنه؛ ذلك الجندي الذي جاء غزة برفقة جنود آخرين بعتادهم العسكري لقتل شيوخنا وأطفالنا".

وأضافت الطفلة "احتفلوا كما شئتم؛ فاليوم تهللون وترقصون، وغدًا ستبكون.. اليوم ذكرى ميلاد أبي الأسير يوم 31 ديسمبر؛ فلما لا احتفل بميلاده وهو حر بيننا".

وختمت حديثها بحرقة "مرت أعوام وأعوام ولم نحتفل سويًا، ولم نشعل شمعة جديدة.. أشتاقك يا أبي".

في حين وجّه نجل احد الأسرى رسالة باللغة العبرية للاحتلال ولعائلة الجندي ارون، وسط تصفيق وهتافات من ذوي الأسرى "يا أسرانا يا أبطال.. انتم شعلة النضال".

من جهتها وجّهت والدة الأسيرين فهمي وصلاح أبو صلاح 3 رسائل بذكرى ميلاد أورن، قائلةً "اليوم اليهود يحتفلون بميلاده وأنا أقول لوالدته أنه لن تحتفلي بعيد ميلاد ابنك قبل الإفراج عن أبنائنا ونحتفل بأعياد ميلادهم جميعاً".

وأضافت "كما تحبين ابنك، نحن نحب أبنائنا ونشتاق اليهم، ابني لهم 10 سنوات بالسجن.. أين كنتِ حينما كان يقبع أبنائنا بالسجون، لماذا نسمع صوتك"!

وشددت أبو صلاح أنه "مثلما وجهت رسالة لعائلة الجندي جلعاد شاليط قبل 7 أعوام؛ اليوم توجّه رسالة جديدة لوالدة شاؤول أنها لن ترى ابنها قبل إطلاق سراح أبنائنا".

ووجهت رسالة للمقاومة في غزة: "أبنائنا أمانة في اعناقكم، ونقول نحن خلفكم وننتظر الفرج القريب لأبنائنا".

وتابعت حديثها "انا ممنوعة من زيارة نجلاي فهمي وصلاح.. أقول لكم الفرج قريب بإذن الله".

واختتم ذوي الأسرى التظاهرة بتجسيد مشهد احتفال شاؤول بميلاده داخل زنزانة من الحديد؛ لكنه يصدم بأبناء الأسرى الذين يريدون أن يحتفلوا بميلادهم مع أبنائهم وزوجاتهم.

/ تعليق عبر الفيس بوك