استعدادات لاختتام مشروع "نحو إنتاج طاقة مستدامة بفلسطين"

القدس المحتلة - صفا

 

أعلنت مؤسسة الرؤية العالمية عن إتمام التحضيرات لإقامة المعرض العلمي والحفل الختامي لمشروع "نحو إنتاج طاقة مستدامة" في فلسطين، تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبحضور السفير الألماني زذلك في مركز جمعية الهلال الأحمر بالبيرة يوم الاثنين الموافق 20 تشرين ثاني الحالي.

وسيتضمن الحفل مشاركة مدير مؤسسة الرؤية ديفيد بيرنل ورئيس الوزراء والسفير الألماني بيتر بيروورث ورئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وعرض فيلم وثائقي عن المشروع وفقرة لطلاب مدرسة بروقين الأساسية، وتكريم الشركاء وافتتاح المعرض.

وقالت المؤسسة إنه إيمانًا منها بضرورة النهوض بقطاع الطاقة الخضراء كمصدر مستدام للطاقة نفذت مشروع نحو طاقة مستدامة في فلسطين يعود بالنفع على 30 ألف طالب وطالبة، وتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وسلطة الطاقة والمصادر الطبيعية، وبتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية في ألمانيا ووزارة التعاون الدولي الألماني (BMZ).

وأوضحت مديرة مكتب منطقة جنين عفاف أبو دية أن المشروع هدف إلى تزويد 30 وحدة مدرسية في مناطق جنين ونابلس وسلفيت بمحطات، لإنتاج الطاقة الشمسية، حيث شمل 15 مدرسة في جنين، 5 مدارس في سلفيت و10 أخرى جنوب نابلس، بالإضافة إلى محطة طاقة مركزية في يعبد ستمد بدورها طاقة لعشر مدارس أخرى.

بدوره، أكد مدير مكتب وسط الضفة الغربية أشرف اسعيد أن المشروع ساهم في رفع المستوى الأكاديمي والخدماتي في المناطق المستهدفة من خلال عائدات أنتاج الطاقة الشمسية واستخدامها في تحسين البيئة المدرسية في المدارس المستهدفة.

وأضاف أن المشروع ساهم أيضًا في رفع مستوى الوعي البيئي وثقافة الطاقة الخضراء من خلال النشاطات اللامنهجية وحملات التوعية، إضافة إلى التدريب الفني والأكاديمي في المواقع المستهدفة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة