ندوة سياسية في شيكاغو حول الوضع بفلسطين

شيكاغو - صفا

أقام المجلس الفلسطيني الأمريكي في مقره بمدينة شيكاغو، اليوم الاثنين، ندوة سياسية حول الوضع السياسي الراهن وأهمية خطاب الرئيس في الأمم المتحدة.

وتحدث في الندوة المتحدث باسم حركة فتح وعضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي، والذي أكد أهمية إنجاز وإتمام المصالحة الوطنية، وقال: "إن الوحدة صمام الأمان للقضية، وأن الانقسام بحد ذاته هو عار وسكين في الخاصرة الفلسطينية، وأنه آن الأوان لننتهي من هذه الأزمة، ومن هذا الانقسام والتشرذم الذي نعيشه، ونخيب آمال الاحتلال البغيض".

وأضاف "أننا لن نستطيع استرداد حقوقنا إن بقينا مشتتين، ولا نستطيع أن نستعين بأي أحد ونحن منقسمون".

وأشار إلى أن جميع مكونات الشعب الفلسطيني تعاني الأمرين سواءً في غزة
أو الضفة من هذا الاحتلال البغيض، وهو يشكل العبء الأكبر الذي يعيق حرية المواطن الذي يرغب كما هو الحال في كل بلدان العالم لأن يعيش بحرية وكرامة وسلام على أرضه، وإن هذه المعاناة المشتركة لجميع مكونات شعبنا أو معظمه تشكل أرضيه خصبه للقاء والتسامح والتعالي على الجراح، والتصالح لإنجاز مرحلة التحرر الوطني.

وتحدث أيضًا عن أهمية العمل على الساحة الأميركية باعتبارها من أهم الساحات الدولية وذلك من خلال المشاركة في الحياة السياسية والتأثير على الشارع الأميركي، وكسب مزيد من المناصرين للقضية.

وفي نهاية الندوة شكر القواسمي المجلس الفلسطيني الأمريكي على حسن الاستقبال والتواصل ونقل تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لإدارته وأعضائه.

/ تعليق عبر الفيس بوك