فلسطيني من قلقيلية متهم بالعمل مع حماس لتنفيذ العمليات

القدس المحتلة - ترجمة صفا

سمحت الرقابة الإسرائيلية ظهر اليوم بنشر تفاصيل اعتقال شاب من منطقة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة قبل شهر، وجرى اتهامه بتلقي التعليمات من حركة حماس في تركيا والأردن لتنفيذ عمليات.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الشاب ويدعى مالك قزمار كان يعيش مؤخرًا في قبرص التركية، وتجند لحركة حماس في شهر آب من العام 2015، وذلك خلال مكوثه في الأردن.

وتزعم التحقيقات التي نشرها الشاباك أنه جرى إرسال قزمار إلى التدريب العسكري في سوريا، وتدرب على إطلاق النار وتصنيع العبوات والمتفجرات، في حين التقى في اسطنبول وقبل عودته للضفة بشهر كانون الثاني من العام الحالي مع نشطاء من حماس، ووجهوه للعمل على تجنيد النشطاء لصفوف التنظيم لصالح تنفيذ العمليات داخل "إسرائيل".

كما زعمت أن قزمار خلال التحقيق معه سلم بطاقة ذاكرة تلقاها من مشغليه في تركيا، وجرى تشفير الرسائل الموجودة فيها عبر برنامج خاص، وشملت تعليمات أمنية موسعة ومعلومات عن كيفية تحقيق الأهداف، بينما قدمت بحقه لائحة اتهام بمحكمة سالم العسكرية.

فيما نقلت القناة العبرية الثانية عن الشاباك قوله إن التعليمات العسكرية الموجهة لنشطاء حماس بالضفة تأتي عبر مقرات حماس القيادية في الخارج، وبتوجيهات من رئيس مكتب الضفة في حماس صالح العاروري. بحسب زعمها.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة