طالبتها بالتحلي بالمسؤولية الأخلاقية

حماس ترفض ادعاءات حكومة الحمد الله حول الكهرباء

غزة - صفا

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن "ما جاء في بيان الحكومة رقم (142) حول رفض الحركة تمكينها من إدارة ملف الكهرباء في غزة يعكس طريقة تفكير هذه الحكومة وسياساتها المكشوفة والمخيبة للآمال".

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان للحركة وصل "صفا" نسخة عنه الثلاثاء، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس حكومته رامي الحمد الله ما زالوا يصرون على استكمال دورهم في حصار غزة بكل الطرق والأساليب متجاهلين كل الجهود والحلول والحراكات الشعبية والوطنية والفصائلية والإنسانية لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح برهوم أن الحكومة رفضت وعطلت جميع الحلول التي طرحتها حركة حماس والتي توافقت فيها مع القوى الوطنية والإسلامية كافة ضمن اتفاق النقاط الثمانية لحل أزمة الكهرباء والذي أعلن رامي الحمد الله شخصيا موافقته عليها.

وأضاف أن: الحكومة ما زالت تصر أيضًا على إضافة جميع الضرائب بما فيها ضريبة "البلو" على أي كمية سولار مطلوبة لمحطة التوليد في غزة.

وطالب برهوم الحكومة بالتحلي بالمسؤولية الأخلاقية والاستجابة العاجلة لنداء الضمير والعقل والشعب والقوى والفصائل وأن تتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه غزة وأهلها وأن تنأى بنفسها عن كل هذه السياسات الخاطئة والمدمرة.

وقالت الحكومة اليوم عقب اجتماعها الأسبوعي إن "قيام حكومة الأمر الواقع في قطاع غزة بتعيين غازي حمد رئيسًا لسلطة الطاقة في القطاع تأكيد على إصرار حركة حماس على ترسيخ الانقسام"، محذرة من أن ذلك قد يزيد معاناة سكان غزة.

وأضافت الحكومة أن "حركة حماس تتحمل المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التعيين الذي قد يؤدي إلى زيادة معاناة أهلنا في قطاع غزة".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة