web site counter

الصحة بغزة: استشهاد طفلين بمستشفى كمال عدوان بعد توقف مولدات الكهرباء

غزة - صفا

قالت وزارة الصحة بغزة، مساء يوم الجمعة، إن طفلين داخل قسم العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان شمالي القطاع استشهدا بعد توقف مولدات الكهرباء واستهداف محطة الأكسجين بفعل العدوان الإسرائيلي.

وأوضحت الصحة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن الاحتلال دمر 3 سيارات إسعاف وسيارة نقل، مما يعوق عمليات الإغاثة، ودمر منظومة توليد الكهرباء على الألواح الشمسية، مما يزيد حدة الأزمة.

وأشارت إلى أن الوضع الحالي داخل مستشفى كمال عدوان يزداد سوءا بشكل مقلق مع وجود 600 شخص منهم المرضى والجرحى والطاقم الطبي والمرافقين.

وشددت الصحة على أن وضع المستشفى يستدعي تدخلا عاجلا من المنظمات الإنسانية لضمان سلامة الجميع وتوفير الاحتياجات الضرورية.

ولفتت إلى أن عدد المرضى والجرحى حاليًا هو 195، بينما يبلغ عدد الطاقم الطبي 70، أصيب منهم 3 ممرضين وعامل نظافة خلال العدوان المتواصل.

وبينت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال تفتش المستشفى وتطلق النار داخل مختلف الأقسام، مما يزيد من حالة الذعر والقلق.

وكانت الوزارة أعلنت، في وقت سابق من يوم الجمعة، عن اعتقال قوات الاحتلال لمدير مستشفى كمال عدوان د. حسام أبو صفية بعد استدعاء عدد من الكوادر الطبية والنازحين الذكور واحتجازهم.

ولليوم الـ21 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه الهمجي ضد شمالي القطاع، وينفذ جرائم الإبادة والحصار الخانق، ويمنع دخول الغذاء والمياه والدواء، بالتزامن مع غارات جوية ومدفعية كثيفة تستهدف المنازل ومراكز الإيواء والمستشفيات.

/ تعليق عبر الفيس بوك