وفاة 3 مواطنين بحريق منزل وحادثي سير بالضفة الأسبوع الماضي

رام الله - صفا

تعاملت طواقم الدفاع المدني في الضفة الغربية المحتلة منذ مطلع الأسبوع الماضي، مع 171 حادث منها 83 حادث حريق و91 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة، نتج عنها ثلاث حالات وفاة وإصابة العشرات في حوادث سير وحوادث حريق وخسائر مادية في الممتلكات.

وذكر الدفاع المدني في بيان وصل وكالة "صفا" الأحد أن حوادث الحريق وقعت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء، وطالت ممتلكات المواطنين.

وأرجع أسباب الحريق إلى الإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي، واعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وتسرب الغاز وغيرها.

وأوضح أن معظم حوادث الإنقاذ وقعت نتيجة حوادث سير وتصادم مركبات، وأعطال في مصاعد كهربائية، وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل، وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين، والتعامل مع حوادث نتجت عن تساقط الأمطار والرياح من تدفق مياه وإزالة عوائق وتطاير لوحات إعلانية وأجسام، وغيرها.

وأضاف أن مواطنة توفيت في حريق منزل بعزبة الطياح في محافظة طولكرم، كما توفي طفل بحادث سير في أريحا، وفتاه بحادث سير على طريق طولكرم نابلس؛ في حين أصيب عدد من المواطنين في حوادث سير وسقوط، وحوادث عمل والحرائق وغيرها.

على صعيد آخر، أصدرت إدارة الوقاية والسلامة العامة 622 تصريحًا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1627 جولة ميدانية على تلك المنشآت؛ وتم أيضًا الكشف ومنح تصريح عمل لـ 129 مصعدًا كهربائيًا في محافظات الوطن.

وأشار الدفاع المدني إلى إتمام عقد 62 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد، وعقد ندوات وورش عمل، شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص، ومجموعات متطوعين وطلاب مدارس وغيرها.

كما جرى تنفيذ تمارين إخلاء، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والاستعداد لها، حيث استفاد منها 17846 متدربًا.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة