الثقافة تنظم لقاءً أدبيًا لأطفال معهد الأمل للأيتام

غزة - صفا

نظمت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة في غزة بالتعاون مع لجنة المرأة والطفل، ومعهد الأمل للأيتام، وجمعية إبداعات شابة مساء الثلاثاء، لقاءً أدبيًا بعنوان "زهور الوطن" للأطفال الأيتام المنتسبين للمعهد.

وأكد وكيل مساعد الوزارة أنور البرعاوي في كلمته أن هذا اللقاء الأدبي يأتي في إطار جهود الوزارة للتواصل مع كافة شرائح وأطياف المجتمع الفلسطيني لإثراء الحياة الثقافية الفلسطينية، وإحداث حالة من الحراك والنشاط في مختلف المجالات الثقافية.

وتحدث حول خطة الوزارة خلال العام 2017، والتي تسعى من خلالها لتوحيد الخطاب الثقافي الفلسطيني، مستعرضًا أبرز الأنشطة والمشاريع الثقافية التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد أن الوزارة تضع ضمن خططها الاستراتيجية إعداد جيل فلسطيني مثقف وواعي ومبدع لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل، ويساهموا في خدمة وطنهم ورفعته بين شعوب العالم في شتى مجالات الحياة.

وأضاف البرعاوي أن الظروف الصعبة والمعاناة التي يعيشها أطفال غزة بسبب الحروب والحصار ساهمت في تفجير الطاقات الإبداعية لديهم.

وأشار إلى أن قطاع غزة مليء بالمواهب المتميزة في شتى مجالات الإبداع الأدبي والفني، مؤكدًا أن الوزارة تفتح أبوابها أمام كافة أبناء الشعب الفلسطيني من المبدعين والمتميزين.

من جانبه، ثّمن عضو مجلس  إدارة معهد الأمل عماد الأعرج جهود وزارة الثقافة ورعايتها الأطفال الأيتام منتسبي المعهد من خلال برامجها الثقافية، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمعهد للارتقاء بالأطفال ثقافيًا، وصقل مواهبهم وإبداعاتهم.

وتخلل اللقاء مشاركة مجموعة من الأطفال المبدعين في إلقاء قصائد شعرية تجسد أحلام أطفال فلسطين وأمنياتهم بالعيش بأمن وأمان كباقي أطفال العالم بعيدًا عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية، بالإضافة لعروض فنية نفذتها زهرات جمعية إبداعات شابة، وأطفال المعهد.

/ تعليق عبر الفيس بوك