بلدية جباليا تفتتح 12 شارعًا

شارع-خلف
جباليا - صفا

 

افتتحت بلدية جباليا النزلة 12 شارعًا، في أحياء النزلة وتل الزعتر وخلف وأبو حصيرة ومنطقة مدرسة ذات الصواري.

وقالت البلدية في بيان وصل "صفا" نسخة عنه الثلاثاء، إن شارع المدخل الجنوبي لحي النزلة أنجز مع تفرعاته بتكلفة إجمالية بلغت 142 ألف دولار، وبلغت مساحته 4150 متر مربع، وطوله مع تفرعاته 400 متر.

وأوضحت أن شارع مدرسة ذات الصواري أنجز بتكلفة تبلغ 195 ألف دولار أمريكي، وسيخدم الحي المحيط بالمدرسة الواقعة في منطقة مشروع عامر غرب مدينة جباليا ويسهل حركة المرور في المنطقة.

وأضافت أن شارع أرض خلف في منطقة العلمي، و9 شوارع في حي أبو حصيرة وتل الزعتر شمال شرق مخيم جباليا أنجزت بتكلفة إجمالية تبلغ 379 ألف دولار أمريكي.

وبينّت بأن إجمالي مساحة تلك الشوارع تبلغ 17 ألف متر مربع، ومجموع أطوالها 1460 متر، مؤكدةً بأن المشروع له فوائد عدة للمنطقة من أهمها أنه يحل مشكلة تجمع مياه الأمطار ويسهل حركة المرور فيها ويساهم في الحد من الغبار ومصادر الأتربة.

وأفاد رئيس البلدية عصام جودة بأن هناك شوارع أخرى في المدينة قيد الإنشاء في المدينة على وشك الانتهاء من إنجازها أهمها شارع مقبرة الفالوجا الشرقي ومشروع تطوير منطقة عثمان بن عفان.

وأوضح أن كلًا من مشاريع المنحة الكويتية ومشروع حوض ترشيح أمطار النزلة ومشروع تطوير منطقة اليازجي ومنطقة مناع قيد إجراءات الترسية.

/ تعليق عبر الفيس بوك