web site counter

الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود وضباط وإصابة 16 آخرين بتفجير مبنى في جباليا

صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، عن مقتل 5 جنود وضباط وإصابة 16 آخرين، بينهم 3 بحالة خطيرة، بتفجير مبنى في جباليا شمالي قطاع غزة أمس.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أفادت، في بلاغ وصل وكالة "صفا"، بتمكن مجاهديها من تفجير عبوة "شواظ" بقوة إسرائيلية خاصة والإجهاز على أفرادها بعد محاولتها التسلل إلى أحد المنازل شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة أمس.

وبينت القسام، في بلاغ منفصل، تفاصيل عملية مركبة نفذها مجاهدوها في منطقة "بلوك 4" بمخيم جباليا شمالي القطاع، مؤكدة مقتل ما لا يقل عن 12 جنديًا فيها.

وأوضحت أن المجاهدين استهدفوا جرافة عسكرية من نوع(D9) بقذيفة "الياسين 105"، إضافة لاستهدافهم قوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها.

وأضافت: "فور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة "شواظ" في دبابة "ميركافاه"، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف المكان بشكل همجي".

يذكر أن جيش الاحتلال أعلن أمس عن ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 621 ضابطا وجنديا منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، بينهم 273 منذ الاجتياح البري للقطاع.

أما عن المصابين، فارتفعت الحصيلة لـ3479 من الضباط والجنود، بينهم 1712 منذ الاجتياح البري للقطاع.

/ تعليق عبر الفيس بوك