بشكل كامل

الاحتلال يعلن السيطرة وإخماد كافة الحرائق

القدس المحتلة - صفا

أعلنت سلطة الإطفاء الإسرائيلية الأحد عن إخماد كافة الحرائق التي اجتاحت الكيان الإسرائيلي والمستوطنات في الضفة الغربية والتي اضطر عشرات آلاف الإسرائيليين إلى الفرار من منازلهم بسببها وتخللتها اعتقالات لفلسطينيين مشتبه بهم بإضرام بؤر من هذه حرائق.

 

وقال المتحدث باسم سلطة الإطفاء يورام ليفي: إنه "لم تعد هناك أي بؤرة حريق نشطة والهدوء يسود كل المناطق التي كانت تتعرض للحرائق، ليس لدينا أي نشاط جديد حاليا".

 

ولفت إلى أن الجهات المختصة بدأت بتخمين الخسائر الهائلة التي نجمت جراء الحرائق.

 

في ذات السياق، ذكر موقع "i24" الإسرائيلي أن الحرائق الهائلة التي شبت في مدينة حيفا ومحيطها شمال فلسطين المحتلة عام 1948 أدت إلى إلحاق الأضرار بنحو 1800 وحدة سكنية، 500 منها لم تعد صالحه للسكن، وتقدر الخسائر للمباني الخاصة فقط بنصف مليار شيكل.

 

وأوضح أن بلدية حيفا ستمنح بناءً على قرار مهندسها تعويضا فوريا بقيمة 2500 شيكل عن كل فرد للعائلات التي لا تستطيع العودة الى منازلها.

 

كما قررت وزارة المالية الإسرائيلية تقدير الخسائر التي لحقت بالممتلكات جراء الحرائق.

 

في ذات السياق، تستمر حالة الطوارئ والاستنفار في صفوف طواقم الاطفاء اليوم كذلك خشية تجدد الحرائق بسبب الاجواء الجافة وهبوب الرياح.

 

فيما ذكرت شرطة الاحتلال في إفادة خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومة الاحتلال في حيفا إن "شبانا عرب من قرية دير حنا (في الجليل الأسفل) ومن مدينة أم الفحم قد اعترفوا بمسؤوليتهم في عمليات إحراق متعمدة".

 

وقالت الشرطة وفق ما نقلته وسائل اعلام عبرية إن "المشتبه بهم من دير حنا وأم الفحم اعترفوا بقيامهم بذلك".

 

وعقدت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد اجتماعا لها في مقر بلدية حيفا تضامنا مع المدينة التي شهدت أعتى موجة حرائق منذ سنوات، وتسببت بأضرار مادية كبيرة.

/ تعليق عبر الفيس بوك