عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى واعتقال شابين

القدس المحتلة - صفا

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت منذ الصباح باب المغاربة، ونشرت عناصرها وقواتها الخاصة في ساحات الأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وقال أحد العاملين في مركز "كيوبرس" المختص بشؤون القدس والأقصى لوكالة "صفا" إن 47 متطرفًا و25 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة الصباحية، ونظموا جولات في أنحاء متفرقة من باحاته.

 وأوضح أن أحد المستوطنين حاول أداء طقوس تلمودية أمام باب القطانين، ولكن حراس الأقصى تصدوا له، ما دفع عناصر شرطة الاحتلال لإخراجه من المسجد.

وشهدت ساحات ومصليات الأقصى تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين توزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابين أثناء دخولهما للمسجد الأقصى من باب القطانين، واقتادتهما الى أحد مراكز التحقيق في البلدة القديمة، كما اعتقلت شابًا من منطقة باب الساهرة.

في حين تواصل قوات الاحتلال المتمركزة خارج بوابات الأقصى، سياسية التضييق والقيود على المصلين الوافدين للمسجد، واحتجاز هوياتهم وتفتيش أغراضهم.

/ تعليق عبر الفيس بوك