"#نادوني_باسمي" لدعم مرضى متلازمة داون بغزة

غزة - صفا

أطلقت وزارة الثقافة وبالتعاون مع فريق مثابرون للعطاء الشبابي هاشتاغ #نادوني باسمي، والذي يهدف لدعم مرضى متلازمة داون، ورفع وعي المجتمع الفلسطيني ونشر ثقافة مفهوم متلازمة داون والحقوق الإنسانية للمصابين به وطريقة التعامل معهم ودمجهم في المجتمع.

وقالت مدير وحدة الفنون والمسرح بالوزارة أحلام الشاعر إن المبادرة تأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للوزارة وحرصها على تبني القضايا المجتمعية التي تهُم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، مشيرة أن مواقع التواصل الاجتماعي تتميز بالتفاعل الدائم مع المجتمع وتلعب دور بارز في تعزيز السلوكيات الإيجابية ومعالجة الظواهر السلبية.

وأضافت أن فكرة هاشتاغ #نادوني_باسمي تقوم على مطالبة المجتمع بمناداة هؤلاء المرضى بأسمائهم الحقيقية ونبذ المسميات الاخرى التي يكون لها تأثيرات سلبية على نفسية المريض والتعامل معهم بالطريقة التي تظهر محاسنهم وعدم التقليل من قدراتهم.

ودعا المشاركون في الهاشتاغ كافة أطياف المجتمع إلى التعاون مع المصابين بمتلازمة داون، والاهتمام بهم وتشجيعهم على الانخراط في المجتمع وإنشاء مراكز متخصصة لرعايتهم صحياً وتقديم برامج وظيفية واجتماعية وتعليمية وتشجعيهم على المهارات المهنية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة