مسيرتان بغزة والسويد ضمن فعاليات "التضامن العالمي مع غزة"

عدد من المشاركين بالوقفة التضامنية بميناء غزة
غزة/السويد - صفا - صفا

شارك العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة السبت، بوقفة في ميناء غزة ضمن فعاليات "اليوم العالمي للتضامن مع غزة"، وترحيباً بالقوارب النسائية المقرر وصولها للقطاع المحاصر منتصف شهر سبتمبر من العام الجاري.

وحمل المشاركون من نادي الجزيرة الرياضي، شعارات ترحب بالقافلة النسائية وتؤكد أن غزة تنتظرهم بفارغ الصبر، وترحب بأي جهد تضامني مع القطاع المحاصر، إضافة للدعوة لضرورة إنهاء الحصار.

وأكد ممثل قوافل أميال من الابتسامات في غزة علي النزلي أن الوقفة تهدف لتسليط الضوء على حصار غزة على مختلف مناحي الحياة بما فيهم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، والحصار الرياضي على القطاع.

وشدد النزلي على ضرورة تحمل العالم مسئولياته تجاه المحاصرين في القطاع، مؤكداً أن هذا الحصار منافِ للقوانين والأعراف الدولية، ويعد عقوبة جماعية تستهدف نحو مليوني مواطن يعيشون في القطاع.

وأشار النزلي إلى حق قطاع غزة بممر مائي يربط فلسطين بالعالم، وحقه بمنحه حقوقه المشروعة وإنهاء عزله وحصاره وعقابه الجماعي.

وفي السويد، شارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين بدعوة من أميال من الابتسامات بمسيرة بحرية في مدينة ييتبوري دعما لحملة إنهاء الحصار عن غزة.

وأشاد المشاركون الذين رفعوا العلم الفلسطيني وشعارات تنادي بإنهاء الحصار، ببطولة أهل غزة وإصرارهم في طريق نيل حقوقهم وحريتهم.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة