تنفيذ مشروع "الإنارة الأمنة" لـ700 منزل فقير بغزة

غزة - صفا

بدأت المبادرة العُمانية الاهلية لمناصرة فلسطين صباح اليوم الخميس بتنفيذ مشروع الإنارة الأمنة لبيوت الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة، بتكلفة 40ألف دولار أمريكي بتمويل من الشعب العُماني.

وأوضحت المبادرة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن المشروع يهدف لإنارة أكثر من 700 منزل ممن يعانون من ظروف معيشية صعبة تفقدهم امكانية شراء وتركيب جهاز الإنارة.

وبيّنت أن المبادرة ستوفر جهاز الإنارة واللدات وباقي المستلزمات، مشيرة إلى أنها اختارت العائلات المستفيدة بدقة ضمن شروط محددة وضعتها بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في القطاع.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للمبادرة العُمانية عبد الله الأسطل، إن المبادرة تهتم بدعم الأسرة الفلسطينية وتعزيز صمودها، ونفذت العديد من المشاريع في هذا المجال.

وأضاف أن المبادرة رأت من الأهمية تنفيذ هذا المشروع، في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 8 ساعات يوميًا ووقوع العديد من الحوادث والحرائق، بسبب إنارة الشموع مما أدى لوفاة وحرق الكثير من الأسر والأطفال.

وتابع "يعتبر هذا الجهاز بديلاً أمنًا وعمليًا بشكل كبير إذا ما تم مقارنته  بطرق الإنارة الأخرى التي تستخدمها الكثير من الأسر في محاولتها للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء.

يذكر أن المبادرة العُمانية نفذت العديد من المشاريع التي تدعم الأسرة الفلسطينية منها دعم المشاريع الصغيرة المنتجة  وترميم البيوت وتقديم الطرود الغذائية والمساعدات الطارئة

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة