الأخبار

حماس بالضفة تحمل السلطة مسئولية اعتقال خلية نابلس

06 تشرين أول / أكتوبر 2015. الساعة 04:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

حمل الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية حسام بدران اليوم الثلاثاء أجهزة أمن السلطة الفلسطينية مسؤولية تمكن الاحتلال الإسرائيلي من اعتقال خلية "نابلس" المسئولية عن قتل مستوطنين الخميس الماضي.

وقال بدران في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه، إن المعلومات التي أكدتها مصادر عديدة تفيد بأن جهازي الأمن الوقائي والمخابرات العامة التابعين للسلطة حققا مع المهندس كرم المصري داخل المستشفى العربي التخصصي في نابلس، وهو أحد الذين يتهمهم الاحتلال بتنفيذ العملية، وذلك قبل اقتحام القوات الإسرائيلية الخاصة واختطافه من داخله.

وذكر أن المعلومات المؤكدة أفادت بأن الأجهزة الأمنية حققت مع المهندس المصري قبل ساعات قليلة من اقتحام القوات الخاصة الإسرائيلية للمستشفى، وبتنسيق كامل مع أجهزة السلطة.

وشدد بدران على أن التنسيق الأمني الفاضح مع الاحتلال هو ما أدى إلى كشف خلية نابلس التي ردت بصلابة وثأرت لدماء الأطفال من أبناء شعبنا الفلسطيني، كما ردت على جرائم المستوطنين وخاصة جريمة حرق عائلة دوابشة، فيما أكد أن التنسيق الأمني خيانة للشعب والقضية الفلسطينية.

وطالب بدران السلطة الفلسطينية بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين من سجونها، وعلى رأسهم أبطال خلية سلواد القسامية، وكافة المقاومين من الفصائل الأخرى الذين تواصل الأجهزة اعتقالهم منذ سنوات، منوهًا إلى أن معظم المعتقلين لدى الاحتلال على خلفية عملية نابلس كانوا معتقلين لدى أجهزة السلطة.

كما دعا القيادي في حماس، إلى مواصلة الحراك من أجل استكمال مسيرة التحرير من خلال المواجهة المباشرة مع الاحتلال وجنوده ومجابهتهم بشتى الوسائل الممكنة.

وأكد على ضرورة تطوير أدوات ووسائل المقاومة وتفعيلها بشكل يتلاءم مع حجم الهجمة الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا، مطالبا فصائل المقاومة بالضفة إلى التوحد في وجه المحتل والإعداد الجيد للبدء بمرحلة جديدة من المواجهة.

وأعلن جيش الاحتلال مساء أمس عن اعتقاله خلية تضم خمسة مقاومين اتهمها بتنفيذ عملية قتل مستوطن وزوجته قرب بلدة بيت فوريك في نابلس الخميس الماضي.

#مقاومة #التنسيق الأمني

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

نتنياهو يأمر بنشر الكاميرات على شوارع الضفة

الموضوع التـــالي

عشرات الإصابات اليوم مع تواصل المواجهات بالضفة والقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل