تواصل جهودها الإغاثية

"أونروا": وضع اليرموك لا يزال حرجًا

دمشق - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن الوضع لا يزال حرجا بالنسبة للآلاف من المدنيين داخل مخيم اليرموك، مؤكدة أنها لن تدخر "أي جهد من أجل إيجاد سبل لمساعدة المدنيين داخل اليرموك ولمواصلة تحسين أسباب الدعم لأولئك الذين فروا منه".

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الناطق الإعلامي باسم 'الأونروا' سامي مشعشع، مساء اليوم الثلاثاء، حول الوضع في مخيم اليرموك.

وأضاف أن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول أنهى اليوم مهام بعثته الإنسانية إلى دمشق، و'كجزء من جهد مشترك للأمم المتحدة، تناقش كرينبول مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد حول أهمية استئناف عمليات التوزيع للمدنيين الباقين في اليرموك، أو أولئك غير القادرين على مغادرته'.

وأوضح البيان أن النقاش تناول، أيضا، 'سبل ضمان الخروج الآمن لأولئك المدنيين الراغبين بمغادرة اليرموك بصفة مؤقتة وتوسيع الاستجابة الإنسانية لأولئك المدنيين الذين وصلوا إلى أماكن تقع بالضبط بمحاذاة المخيم'، مشيرا إلى أن 'استجابة الحكومة السورية كانت إيجابية'.

وقال كرينبول عقب الاجتماع، 'إن الوصول الذي تم أمس واليوم للمدنيين الذين وصلوا إلى يلدا القريبة، يعد تطورا إيجابيا ونتيجة للحوار مع الحكومة، وتأمل أونروا بالبناء على ذلك في الأيام المقبلة'.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة