الأخبار

يشمل بناء 220 مسكنا لأسر اللاجئين الفلسطينيين

أونروا: سنبدأ ببناء الحي السعودي " 3" الشهر الحالي

01 كانون أول / ديسمبر 2014. الساعة 10:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

الحي السعودي 2
الحي السعودي 2
تصغير الخط تكبير الخط

غزة – صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنها حصلت على تمويل من المملكة العربية السعودية وموافقة من سلطات الاحتلال الإسرائيلية للشروع في تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إعادة الإسكان في رفح جنوب قطاع غزة، وبناء أربع مدارس تابعة لها.

وذكرت "أونروا" في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة عنه الاثنين أنه سيشرع بتنفيذ مشروع الإسكان في رفح خلال ديسمبر الحالي والذي يشمل بناء 220 مسكناً لأسر اللاجئين الفلسطينيين بقيمة نحو 13 مليون دولار أمريكي.

وأشارت إلى أنه تم تمويل بناء أربع مدارس من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لدعم الشعب الفلسطيني من خلال بنك التنمية الإسلامي، والتي من المقرر أن تبدأ في نفس الشهر أيضاً.

وقال مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة روبرت تيرنر : " بينما نواصل تقديم المساعدة العاجلة لإيواء أسر اللاجئين الفلسطينيين المتضررين من الصراع الأخير في غزة، فإننا سعداء بمواصلة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية، والمخطط لها منذ فترة طويلة".

وشدد على أن هذه المشاريع الجديدة ستسهم في تحفيز الاقتصاد المنهك في غزة، وخلق فرص عمل جديدة تشتد الحاجة إليها، حيث بلغ معدل البطالة بين اللاجئين في قطاع غزة 45.5 % في الربع الثاني من عام 2014، وهو أعلى مستوى على الإطلاق ورد في سجلات الأونروا المستمدة من الإحصاء الفلسطيني منذ عام 2000، وهذا الرقم ارتفع بلا شك نتيجة الدمار الذي سببه الصراع الأخير.

وأضاف " لن تقتصر هذه المشاريع التي تنفذها الأونروا على توفير المزيد من المساكن وأماكن إضافية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين للتعلم، بل ستعمل أيضا على خلق فرص العمل، وضخ السيولة المالية التي تشتد الحاجة إليها في اقتصاد غزة"، أضاف السيد تيرنر.

وأشار إلى أن الأونروا ستقوم بعقد احتفالات رسمية لتدشين هذه المشاريع الجديدة خلال الأسابيع المقبلة.

ج ي/ط ع

الموضوع الســـابق

منع رفع الأذان بالحرم الإبراهيمي 50 مرة

الموضوع التـــالي

خلافات مالية تهدد بوقف محطة كهرباء غزة مجددا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل