حكومة غزة تدعو مبارك لوقف الحملة الإعلامية ضد غزة

دعت الحكومة الفلسطينية بغزة الرئيس المصري محمد حسني مبارك إلى وقف "الحملة الإعلامية القاسية التي تديرها وسائل إعلامية مصرية ضد غزة المحاصرة، وضد فصائل وقيادات وطنية محترمة، وكيل تهم باطلة بغرض تشويه صورتها في الضمير الشعبي المصري والعربي".

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في شكوى مكتوبة تقدم بها للرئيس مبارك- تلقت "صفا" نسخة عنها الأربعاء -: "يا فخامة الرئيس، لقد تألمنا كما تألمتم لمقتل الجندي المصري أحمد شعبان رحمه الله، وفورها قام رئيس الوزراء إسماعيل هنية بواجب العزاء، وشكل لجنة تحقيق".

 

وتابعت الرسالة " إن ما أصابنا يا فخامة الرئيس كان مؤلماً أيضاً إنه إطلاق نار مباشرة على الأطفال، وأحدهم يعاني من شلل نصفي وهو أمر أهمله الإعلام المصري".

 

وقالت الحكومة في شكواها: "إن الشتم والتشهير لا يعالج الخلافات ولا يضمد الجراح، وما تقبله مصر من إعلام الغير، حريٌّ بها ألا تقبله من إعلامها في حق الغير، لذا نرجو توجيهاتكم الحكيمة لوسائل الإعلام بالتوقف عن حملة التشهير والشتائم".

 

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية كشف خلال مقابلة متلفزة الثلاثاء عن إرساله رسالة خطية للرئيس مبارك بهذا الخصوص، وأنه بانتظار الرد.

/ تعليق عبر الفيس بوك