web site counter

ناشدت ببذل كل السبل لإنقاذه

الصحة بغزة: الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان ويحتجز جميع من بداخله

الصحة بغزة: الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان ويحتجز جميع من بداخله
غزة - صفا

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، واحتجزت مئات المرضى والطواقم الطبية وعدد من النازحين.

وأضافت الصحة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، "في هذه الأثناء، قوات الاحتلال تقتحم وتتواجد داخل مستشفى كمال عدوان، واحتجزت مئات المرضى والطواقم الطبية وبعض النازحين من جيران المستشفى الذين لجأوا للاحتماء بها من القصف المتواصل عليهم".

وأشارت إلى أنه "لم يتم توريد وتوفير الطعام ولا الأدوية ولا المستشهلكات الطبية اللازمة لإنقاذ الحياة للجرحى والمرضى بالمستشفى".

وأكدت الصحة أن الوضع داخل المستشفى كارثي بمعنى الكلمة، مناشدة أحرار العالم ببذل كل السبل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في مستشفى كمال عدوان.

وتابعت: "لا نتفهم كيف يسمح  العالم لنفسه أن يقف متفرجًا على أبشع إبادة جماعية وأوسع عملية ممنهجة لتدمير النظام الصحي وقتل واعتقال المرضى والطواقم الطبية دون أن يحرك ساكنًا".

ولليوم الـ21 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال حرب الإبادة والحصار الخانق والتجويع شمالي قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا، بالإضافة إلى عمليات نسف المنازل، وسط استهداف ممنهج للمستشفيات ومراكز الإيواء.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك