web site counter

دعوات للنزول إلى الشوارع.. هاشتاق "جمعة الغضب لغزة" يتصدر مواقع التواصل

هاشتاق "جمعة الغضب لغزة" يتصدر مواقع التواصل نصرة لغزة
غزة - خاص صفا

تصدّر هاشتاق "جمعة الغضب لغزة" مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع دعوات للغضب الشعبي تضامنًا مع قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية والحصار الخانق شمالي القطاع.

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل من مختلف الدول العربية مع "جمعة الغضب لغزة"، وعبروا عن رفضهم للعدوان وضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني.

ودعا الناشطون جميع أحرار العالم للنزول إلى الشوارع والمشاركة بقوة في مسيرات غضب اليوم الجمعة، استجابةً لنداء المقاومة واستنكارًا للجرائم التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق الأهالي في غزة خاصة مجازر مخيم جباليا شمالي القطاع.

وكانت حركة حماس دعت في وقت سابق، الجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم لأوسع مشاركة في جمعة الغضب من أجل غزة، والنزول إلى الشوارع في مسيرات غاضبة وحاشدة، رفضاً للمجزرة المستمرة في شمال القطاع التي أدت إلى استشهاد المئات وتهجير الآلاف وحرق المنازل والمشافي ومراكز الإيواء سعياً من الاحتلال إلى تمرير مخططات التهجير التي أفشلها أهلنا في شمال القطاع مرات عديدة.

وتفاعل الناشط سالم ربيح مع الهاشتاق على منصة "إكس"، قائلاً: "واجب الشعوب المسلمة مطالبة الحكام بقطع العلاقات مع الصهاينة واقتحام الحدود".

فيما عبر أيمن عزام عن تضامنه مع غزة التي تباد وتفاعله مع هاشتاق جمعة الغضب لغزة بالآية القرآنية: ‏(قَالَ رَجُلَانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ).

أما نور الحيلة أكدت تضامنها قائلة: "لأجل غزة التي تباد".

وقالت إيمان السويطي على منصة "إكس" عقب تضامنها مع الهاشتاق: "أتمنى أن أرى الناس في مصر تنزل إلى الشارع من أجل غزة".

وعبر أنس عن غضبه قائلًا: "ما الذي يجري في سيرلانكا وجعل "إسرائيل" تدعو مواطنيها لمغادرتها على الفور؟ وما الذي يجري في الدول العربية حتى أصبحت ملاذًا آمنًا لمجرمي الحرب؟"

وغرد زهير الخصيبي على منصة "إكس" متضامنًا مع غزة: "‏الإبادة مستمرة بتخطيط بريطاني وتنفيذ أمريكي وصمت عربي وإسلامي".

أما على "فسيبوك"، طالب أبو أركان العالم بالتضامن مع غزة: "استغنوا الیوم عن أكلة الجمعة وعن جمعة العیلة وحسوا فینا والله بنموت یا عالم".

وأعربت ياسمين محمد عن تضامنها مع غزة قائلة: "اللهم إني أشهدك أني بريئ، من السكوت، وإن كان باليد حيلة ما تأخرت، اللهم إنّ الأرض أرضك، والجند جندك والأمر أمرك وأنت القويّ العزيز، فانصر أهلنا في فلسطين وغزة، حسبي الله ونعم الوكيل".

فيما كتب مخيم العروب على صفحته في "فيسبوك" مطالبًا المواطنين بنصرة غزة: "يا أهل مخيمنا الحبيب، يا حراس الجنوب، وقلعة الأحرار، يستنفركم نداء رب العالمين، النفير النفير نصرةً لأهلنا وأخواننا في غزة هاشم، كونوا على قدر الأمانة، يريدُ الله منكم خير أفعالكم، جمعة الغضب، جمعة الأحرار".

أما سمير فعبر قائلاً: "جمعة الغضب جمعة النصرة لإخوانكم في غزة، جمعة يخرج فيها من كان في قلبه ذرة إيمان ورجولة وإنسانية وشرف".

ولليوم الـ21 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال حرب الإبادة والحصار الخانق والتجويع شمالي قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا، بالإضافة إلى عمليات نسف المنازل، وسط استهداف ممنهج للمستشفيات ومراكز الإيواء.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" حرب الإبادة الجماعية في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، والتي خلفت أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

تابعنا على تلجرام