web site counter

حماس تدعو لأوسع مشاركة في جمعة الغضب من أجل غزة

صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الخميس، الجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم لأوسع مشاركة في جمعة الغضب من أجل غزة ، غدا، رفضا للمجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة.

وطالبت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، بالنزول إلى الشوارع في مسيرات غاضبة وحاشدة للتنديد بعدوان الاحتلال على شمالي القطاع الذي أدى إلى استشهاد المئات وتهجير الآلاف وحرق المنازل والمشافي ومراكز الإيواء سعياً من الاحتلال الإسرائيلي إلى تمرير مخططات التهجير التي أفشلها المواطنون مرات عديدة.

وقال القيادي في حماس حسام بدران إن جمعة الغضب لغزة فرصة مناسبة للضغط على الاحتلال وحلفائه نحو التراجع عن الهجمة الشرسة بحق أهالي شمالي قطاع غزة.

وشدد بدران على أن حراك الشارع العربي مهم جدا، وحصار السفارات الصهيونية والأمريكية والأوروبية الداعمة للاحتلال مطلوب لأنه قد يحدث خطوات مهمة لوقف الإبادة في شمالي القطاع.

وأوضح أن حماس تتابع ما يجري في شمالي القطاع، وتدرك أن الاحتلال يعمل على قتل وتدمير جباليا لأنها مفجرة الانتفاضة.

ونبه إلى أن فكرة التهجير ما زالت حاضرة لدى الاحتلال وأن الشعب يدفع ثمنا كبيرا، مشيرا إلى أن هذه الجولة من المعركة بالغة الأهمية ولها ما بعدها.

وأضاف القيادي بدران أن حماس تجري اتصالات مع العديد من الدول والقوى الفلسطينية، وتقوم بحراك سياسي ووطني وإعلامي وعلى كل المجالات للتخفيف عن المواطنين في شمالي القطاع والدفاع عن الشعب الفلسطيني وطمحوته وآماله.

ولليوم الـ20 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه الهمجي ضد شمالي القطاع، وينفذ جرائم الإبادة والحصار الخانق، ويمنع دخول الغذاء والمياه والدواء، بالتزامن مع غارات جوية ومدفعية كثيفة تستهدف المنازل ومراكز الإيواء والمستشفيات.

/ تعليق عبر الفيس بوك

تابعنا على تلجرام