web site counter

مقتل 4 جنود.. قصف مكثف لحزب الله على صفد و"نهاريا"

جنوب لبنان - صفا

شنّ حزب الله، صباح اليوم الخميس، هجوماً مكثفاً بعشرات الصواريخ على شمالي حيفا وصفد و"نهاريا" والجليل الغربي، بحيث دوّت صفارات الإنذار بصورة متكررة، محققاً إصابات مباشرة، باعتراف وسائل الإعلام الإسرائيلية.

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان مدينة "نهاريا"، بصلية صاروخية كبيرة جداً، وذلك عند الساعةالـ10 من صباح اليوم (بتوقيت بيروت والقدس الشريف).

كما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها قاعدة "زوفولون" للصناعات العسكرية، شمالي مدينة حيفا المحتلة، بصلية صاروخية أطلقتها عند الساعة الـ10:30، من صباح اليوم.

واستهدفت المقاومة أيضاً، عند الـساعة الـ 11 صباحاً، مدينة صفد المحتلة، بصلية ‏صاروخية كبيرة.

وأكّدت المقاومة أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، ‏ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

وسبقها، إعلان المقاومة أن مجاهديها وأثناء اشتباكهم فجر اليوم مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في عيتا الشعب، دمروا دبابة "ميركافا" بصاروخ موجّه، ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت المقاومة تجمعين لقوات الاحتلال الإسرائيلي بصليات صاروخية، فجر اليوم، الأول في مستوطنة "المنارة"، والثاني في "مسكاف عام"، بالإضافة إلى استهداف مستوطنة "كريات شمونة" بصلية صاروخية.

حادثة صعبة

في كيان الاحتلال، رصد "جيش" الاحتلال الإسرائيلي نحو 50 صاروخاً في الصلية الأخيرة التي أطلقت من لبنان في اتجاه "نهاريا"، كما رصدت الشرطة الإسرائيلية سقوط عدد من الصواريخ في "نهاريا" والجليل الغربي ما تسبب بتضرر مركبات.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أن أحد الصواريخ التي أطلقها حزب الله على منطقة "نهاريا" أصاب منزلاً في مستوطنة "ناتيف هاشيارا" بشكلٍ مباشر.

ونشب حريق داخل فندق "هربرت صموئيل" في الجليل من جراء سقوط صاروخ تم إطلاقه من لبنان.

وطالبت شرطة الاحتلال المستوطنين في "نهاريا" والجليل الغربي البقاء قرب الملاجئ وتجنب الاقتراب من مواقع سقوط الصواريخ.

واستقبل مركز الجليل الطبي في "نهاريا" 4 إصابات من جراء القصف الأخير على الجليل الغربي، بينما أقرّت "نجمة داوود الحمراء" بإصابة 3 إسرائيليين، بينهم اثنان وصفت حالتهما بالخطرة، وذلك من جراء إطلاق صواريخ على "نهاريا" والجليل الغربي.

وتعليقاً على القصف الصاروخي الذي نفّذته المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن حادثة صعبة في "نهاريا"، مؤكدة دوي صفارات الإنذار بشكلٍ جنوني في الشمال وصولاً إلى "نهاريا" ومحيطها.

ودوّت صفارات الإنذار أيضاً في "إدميت" و"يعرا" و"دوفيف" والمالكية، بالإضافة إلى دوي الصفارات في "روش بينا" وصفد ومحيطهما، وتلاها في "مسكاف عام" في إصبع الجليل، وعكا و"شفي تسيون" و"نهاريا".

كذلك، أكد الإعلام الإسرائيلي رصد سقوط صواريخ في محيط مدينة حيفا، بالإضافة إلى سقوط صواريخ في البحر قرب حيفا دون إنذار مسبق.

بينما أكد رئيس المجلس المحلي لـ"حتسور هغليلوت" ( بالقرب من روش بينا وصفد)، ميخال كبسه، سقوط صواريخ وشظايا وأضرار وانقطاع للكهرباء.

إلى جانب ذلك، اعترف "جيش" الاحتلال بمقتل 4 جنود في المعارك البرية عند حدود جنوبي لبنان، أمس الأربعاء، بالإضافة إلى ذلك تم نقل عدد آخر من المصابين إلى المستشفيات.

هذا وأكّدت مراسلة الميادين في جنوبي لبنان، اليوم، تصاعد الدخان من بلدة رب ثلاثين الحدودية التي شهدت أطرافها اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال.

كما أشار مراسل الميادين إلى رصد تشكيلات الاحتلال الإسرائيلي من قرية الغجر حتى مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤكداً أن تلك التشكيلات باتت في موقع الدفاع لا الهجوم بفعل النيران المكثفة التي يطلقها حزب الله".

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك