web site counter

"حماس": الصمت الدولي المريب عن تنفيذ الاحتلال لـ"خطة الجنرالات" هو مشاركة فعلية في الجريمة

"حماس": الصمت الدولي المريب عن تنفيذ الاحتلال لـ"خطة الجنرالات" هو مشاركة فعلية في الجريمة
غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "خطة الجنرالات" التي تحاول حكومة الاحتلال الإسرائيلي وجيشها الإرهابي تنفيذها في شمال قطاع غزة؛ هي وصفة إبادة مكتملة الأركان، وعملية تهجير قسري إجرامية تحت وطأة التطهير العرقي والمذابح والتجويع.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أنَّ صمت المجتمع الدولي عن هذه الجريمة، في ظل مُضِيّ الاحتلال في تنفيذها يضع علامات استفهام كبيرة أمامَ سلوكٍ يصلُ حد التواطؤ مع جريمة العصر بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال منعت منذ واحدٍ وعشرين يوماً، دخول أي مواد إغاثية من طعام ودواء ووقود، إلى مخيّم جباليا وعموم شمال القطاع، واستهدفت بالقصف والتدمير محطات وآبار المياه، وقطعت عنهم الاتصالات والتواصل مع العالم الخارجي، بالتوازي مع عمليات قصف مستمرة للأحياء والمنازل المكتظة بالسكان.

وطالبت حماس المجتمع الدولي اليوم أن يخرج من دائرة الصمت والتخاذل، وأن يُعلِن موقفاً واضحاً من هذه الجريمة النكراء، ويتّخذ الإجراءات الكفيلة بوقفها، ومحاسبة مرتكبيها على جرائمهم ضد الإنسانية، وأن يفعِّل أدوات الحماية التي كفلها القانون الدولي لشعبنا الفلسطيني، الذي يواجه وحشية وفاشية هذا الاحتلال المجرم.

/ تعليق عبر الفيس بوك