web site counter

دعت لمقاطعتها

شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين: تقرير MBC عن قادة المقاومة انتهاك صارخ للمهنية

صفا

أكدت "شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين"، يوم السبت، أن تقرير قناة MBC الذي وصف قادة المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية بـ"الإرهابيين"، "انتهاك صارخ للمهنية الصحفية، وخروج عن كافة القيم الإعلامية التي تستوجب الحيادية والموضوعية ومراعاة الحقيقة، واحترام عقول المشاهدين"، داعية إلى مقاطعتها.

وقالت "شبكة الإعلام"، في بيان وصل وكالة "صفا"، إن "هذه الإساءة المتعمدة لقادة الأمة الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الدفاع عن أوطانهم ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني، تعتبر سقوطًا مهنيًا وأخلاقيًا للقناة المعنية، التي اختارت منذ مدة، أن تنحاز للرواية الصهيونية، لتتناقض مع تطلعات الشعوب الحرة".

 ودعت "الشعوب الحرة في العالم، وعلى رأسهم شعوب العالم العربي والإسلامي، إلى مقاطعة كافة مكونات الباقة الإعلامية لقناة MBC ومنصاتها، إلى حين أن تقوم القناة بتقديم اعتذار رسمي، وتسحب هذا التقرير المسيء لها قبل غيرها، من كافة منصاتها الإعلامية، وتنضبط لشروط الأداء المهني المعمول بها".

وطالبت كافة السلطات، التي تتواجد لديها مكاتب هذه القناة، سواء المركزية او الفرعية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة القناة على هذا التقرير المسيء، وذلك بتجميد تراخيصها وسحب رخص البث لديها. 

وتوجهت إلى كافة الزملاء الإعلاميين، والمؤسسات المهنية والنقابية الإعلامية، بتوقيف التعامل مع القناة، ما دامت مصرة على هذه الخطيئة المهنية الشنيعة.

ودعت كل المؤسسات الإعلامية والنقابات الصحفية إلى الوقوف صفًا واحدًا ضد هذه التجاوزات الإعلامية، والعمل على الحفاظ على القيم المهنية والأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الإعلام في خدمة الحقيقة والمجتمعات.

/ تعليق عبر الفيس بوك