web site counter

عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة - صفا
استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر السبت، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة.
وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد سبعة مواطنين وإصابة عدد آخر، في قصف طائرات الاحتلال مدرسة "أسماء" التي تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. 
وأشار إلى ارتفاع عدد شهداء مجزرة عائلة شناعة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة إلى 11، مع استمرار البحث عن مفقودين
والشهداء هم:
1- إبراهيم حسن شناعة
2- فدوى حسن شناعة
3- اسماء ايمن النحوي
4- حسن محمد شناعة
5- مي مصطفى شناعة
6- سجود أيمن النحوي
7- محمود محمد شناعة
8- فدوى عبدالله شناعة
9- عبد الرحمن محمد شناعة
10- شيماء سعيد شناعة
11- أسماء حسن شناعة
وأصيب عدد من المواطنين ظهر اليوم، بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الهسي في منطقة جباليا النزلة شمالي قطاع غزة. 
وفي السياق، استقبلت مستشفى العودة في النصيرات أربعة شهداء وأربعة إصابات، جراء قصف الاحتلال بالقرب من محطة راضي غرب مخيم النصبرات وسط القطاع. 
وصباح اليوم، استشهد أربعة مواطنين، في قصف استهدف موظفي مصلحة مياه بلديات الساحل شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، والشهداء هم: عاصم النجار، حمادة أبو روك، محمد عطوة قديح، وأبو إلياس النجار.
وفي مدينة رفح جنوبي ااقطاع، استشهد مواطنان، إثر قصف من مسيرة إسرائيلية في منطقة خربة العدس شمال شرقي المدينة.
وفي سياق متصل، استشهد الحكيم بمستشفى كمال عدوان بلال عبد العال وعدد من أفراد أسرته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في حي العلمي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
واستشهد صباح اليوم، مواطن وأصيب آخرون، باستهداف طائرة مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في منطقة التوبة بمخيم جباليا.
وأفادت وزارة الصحة بغزة بأن الاحتلال استهدف مدخل مختبر مستشفى كمال عدوان، مما تسبب باستشهاد أحد المواطنين وعدد من الإصابات.
وليلة السبت، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، باستشهاد 33 مواطنًا وإصابة 85 آخرين، جراء قصف الاحتلال عددًا من المنازل في مخيم جباليا.
وأشار المكتب، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إلى أن من بين الشهداء 21 امرأة، وأن الحصيلة قد ترتفع لـ50، بسبب وجود عدد تحت أنقاض البنايات التي قصفنا الاحتلال فوق رؤوس المدنيين ضمن حرب الإبادة والاستئصال في المخيم.
وأوضح أن الاحتلال قصف منازل تعود لعائلات الحواجري ونصار وأبو العيش في مخيم جباليا، بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية ومن بعض الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا، وغيرها من الدول المشاركة في الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.
ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 42,500 مواطن، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك