web site counter

وفد قيادي من "حماس" يختتم زيارته إلى الجزائر

صفا

اختتم وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، زيارته إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والتي استمرّت 4 أيام، للمشاركة في فعالية إحياء ذكرى طوفان الأقصى التي نظمتها حركة مجتمع السلم الجزائرية.

وقالت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها، الذي ترأسه الدكتور موسى أبو مرزوق وضم ممثل الحركة في الجزائر يوسف حمدان، التقى رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل والعديد من القيادات السياسية في الجزائر.

وأضافت: "كان في استقبال وفد قيادة الحركة المجلس الشعبي الوطني الجزائري وعلى رأسهم نائب المجلس ورئيس لجنة الصداقة الجزائرية الفلسطينية ورؤساء المجموعات البرلمانية".

وبينت حماس أن وفدها القيادي التقى بقيادة الأحزاب والمنظمات والجمعيات الوطنية الجزائرية، وعقد ندوة صحفية لعرض موقف الحركة من القضايا الملحة واستحقاقات المعركة والدور المطلوب من الجزائر لدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الوفد أكد خلال زياراته لمختلف الجهات الجزائرية أهمية احتضان الجزائر للمقاومة، والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية واضطلاع الجزائر بدور أساسي في إنجاح هذا المسار بآليات تناسب طبيعة المرحلة وتراعي التجارب السابقة.

وتابعت حماس: "دعا وفد الحركة إلى ضرورة مواصلة الدعم الجزائري للموقف الفلسطيني دولياً والعمل على إيقاف جرائم الاحتلال سيما في شمال قطاع غزة، مشيراً إلى الحاجة الماسة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأهمية استقبال المزيد من الجرحى في الجزائر.

وختمت حركة حماس بأن وفدها في الجزائر ثمن الموقف الجزائري بمستوياته كافة النابع عن أصالة الموقف من القضية الفلسطينية.

/ تعليق عبر الفيس بوك